• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نحو مليار دينار قروض سكنية مُنحت للأردنيين العام الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-12-18
711
نحو مليار دينار قروض سكنية مُنحت للأردنيين العام الماضي

 كشف تقرير لجمعية البنوك في الأردن، عن إجمالي القروض السكنية التي أُعطيت للأردنيين العام الماضي 2021، والتي وصلت لنحو مليار دينار.

ووفق التقرير فقد منحت البنوك 38.4 ألف قرض العام الماضي، بمبلغ إجمالي وصل إلى 998.2 مليون دينار تحديداً، للقروض السكنية والعقارية.

وبلغت نسبة الفائدة على هذه القروض؛ من 5.25% إلى 9% لدى البنوك التجارية، بينما بلغت نسبة المرابحة من 3.33% إلى 8.5% لدى البنوك الإسلامية، حيث وصلت فترة سداد القروض السكنية إلى 30 عاماً.

ويشير التقرير إلى أن معظم القروض السكنية الممنوحة العام الماضي، تضمنت تأمين على الحياة، أو على العقار، أو كلاهما، بالإضافة إلى اشتراط تحويل الراتب ورهن العقار لمنح القرض.

ومؤخرا، طالبت جمعية مستثمري قطاع الإسكان، بتخفيض الفوائد البنكية على القروض السكنية كونها ضمن المسؤولية الاجتماعية للدولة، ولابد أن يكون هناك مساع لتخفيض فوائدها خاصة على فئة الشباب.

واعتبرت أن الارتفاعات المتتالية على سعر الفائدة في الأردن، سيؤدي إلى تراجع الاستثمار في قطاع العقار، وتكدس الأموال في البنوك

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.