• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عاصفة شمسية تهدد الأرض عام 2013

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
1160
عاصفة شمسية تهدد الأرض عام 2013

حذرت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء "ناسا", وفق تقرير نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية, من انفجارت بركانية شمسية, ناجمة عن عاصفة فضائية ضخمة, قد تسبب دمارا على الارض.

 وقالت "ناسا" -وفق الصحيفة - إن "العاصفة, التي تقع كل مئة عام, قد تتسبب بانقطاعات واسعة في الكهرباء وتعطل إشارات الاتصال والانترنت والأجهزة الإلكترونية وأنظمة الملاحة الجوية والأقمار الصناعية الرئيسية, لفترات طويلة". ويعتقد كبار علماء "ناسا" أن "الأرض ستُضرب بمستويات غير مسبوقة من الطاقة المغناطيسية, نتيجة الانفجارات الشمسية, بعد استيقاظ الشمس من سبات عميق في وقت ما من عام 2013".
 
ونبهت "ناسا" أن "العاصفة الهائلة ستضرب كالبرق المصحوب بالرعد, ويمكن أن تسبب مخاطر مأساوية للصحة العالمية, ما لم يتخذ احتياطات". وبين علماء "ناسا" ان "العاصفة, التي سترفع درجات حرارة الشمس إلى أكثر من 5500 درجة مئوية, تحدث مرات قليلة فقط خلال حياة الشخص, ففي كل 22 عاما تبلغ دورة الطاقة المغناطيسية للشمس ذروتها, بينما يصل عدد البقع الشمسية أو الانفجارات إلى أعلى مستوياته كل 11 عاما". والجديد الذي توقعته "ناسا" أن هذين الحدثين سيتحدان عام 2013 لإنتاج مستويات ضخمة من الإشعاع, ما سيعرض بقاعا واسعة من العالم لانقطاع الطاقة عدة أشهر.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.