• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصرايرة: وعود بتعيين (٤) آلاف معلم والعدد المقرر على جدول التشكيلات (٢٧٠٠)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-01-07
748
الصرايرة: وعود بتعيين (٤) آلاف معلم والعدد المقرر على جدول التشكيلات (٢٧٠٠)

 :طالب رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة، الحكومة بزيادة عدد المرشحين للتعيبن في وزارة التربية والتعليم على جدول تشكيلات عام ٢٠٢٣، مشيرا إلى أن العدد الذي اعلنت عنه الوزارة بلغ (٢٧٠٠) معلم، وهو عدد لا يكفي حاجة الوزارة التي تحتاج أضعافه.

وأضاف الصرايرة أن اللجنة تلقت وعودا بتعيين (٤) آلاف معلم سنويا لتخفيض عدد المعلمين المكلفين على حساب التعليم الاضافي خلال ثلاث سنوات.

وقال الصرايرة إن التعليم الاضافي يؤثر على جودة التعليم بالمملكة، وهو ليس بنفس كفاءة المعلم المثبت الذي يخضع للدورات التدريبية ويكون ثابتا في نفس المدرسة، لافتا إلى أن تدني مستوى التعليم الأساسي انعكس على مخرجات التعليم العام بالمملكة.

وشدد الصرايرة على أن الخطة التي وضعتها الوزارة للتخلص من التعليم الاضافي وباشراف اللجنة، واجبة التنفيذ لتجويد مخرجات التعليم، مشيرا إلى أن حاجة الوزارة الفعلية من المعلمين تصل إلى نحو (١٢) ألف معلم، يتم تكليف معلمين على حساب التعليم الاضافي لتغطية النقص

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.