• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

د. الحوراني يحذّر من انسحاب الجامعات الاردنية من التصنيفات العالمية.. ويوضح أهميتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-01-22
666
د. الحوراني يحذّر من انسحاب الجامعات الاردنية من التصنيفات العالمية.. ويوضح أهميتها

 حذّر الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية من خطورة انجرار الجامعات الأردنية وراء الدعوات للانسحاب من التصنيفات العالمية، مشيرا إلى أن ما يجري تداوله حول انسحاب جامعات "هارفارد، وييل، وبيركيلي" من التصنيفات العالمية غيردقيق، وهو يتعلق بتصنيف واحد هو  "US News".

 

وقال الحوراني في تصريح صحفي :  إن تصنيف "US News" الذي انسحبت منه تلك الجامعات هو على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقط، مؤكدا أن تلك الجامعات مازالت تعتمد التصنيفات العالمية مثل "QS" و "Times Higher".

وأشار الحوراني إلى أن المنطقة العربية لا تعتمد تصنيف "US News" ولا تنظر إليه مُطلقاً، ولكنها تعتمد تصنيف "QS" والتصنيفات العالمية الأخرى.

 

ولفت الحوراني إلى أن دول الخليج جميعا تعتمد التصنيفات العالمية من أجل اعتماد الجامعات لدراسة طلبتها، مشيرا إلى أن التصنيفات العالمية تعكس جزءا كبيرا من واقع الجامعات ولا يمكن تجاهلها، سيّما وأن الحكومات وخاصة العربية تعترف بها

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.