• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المومني يطالب الحكومة بمتابعة اوضاع الطلبة على مقاعد الدراسة بتركيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-18
787
المومني يطالب الحكومة بمتابعة اوضاع الطلبة على مقاعد الدراسة بتركيا

 - طالب نائب رئيس كتلة التيار الديمقراطي، النائب الدكتور بلال المومني، الحكومة بمتابعة اوضاع الطلبة على مقاعد الدراسة في تركيا، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال دراستهم مع الحفاظ على سلامتهم.

وطمأن المومني في حديثٍ لـ عمون، اهالي الطلبة أن الجامعات التركيا وبناء على ما ورد منها حولت الدارسة إلى التعلم عن بعد.

وأشار إلى أنه وبحسب التصريحات والقرارات الرسمية الصادرة عن السلطات التركية سيبقى لسنة ونصف التعلم عن بعد لنحو عام ونصف، مطالبا الحكومة بتسهيل اجراءات دراسة الطلبة خلال تلك المدة واعتماد شهادتهم في حال استكمال الدراسة وفق الاصول نظرا للظرف الطارئ في تركيا على خلفية الزلازل.

ودعا الحكومة إلى طمأنة أهالي الطلبة في تركيا عن أوضاعهم بشكل دوري والتواصل معهم لحين استكمال دراستهم، وبحث امكانية استكمال دراستهم في الأردن لكون التعلم اصبح في تركيا عن بعد لمدة غير معلومة نظرًا للظرف الاستثنائي ما يستدعي اتخاذ الاجراء المناسب والسريع بما يحافظ على سلامتهم ويساهم في استكمال دراستهم.

ولفت إلى أن نحو 5300 طالب وطالبة اردنيين على مقاعد الدراسة في تركيا، مشيرًا إلى أن الاردن السابع عالميًا بعدد الدارسين في تركيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.