• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية: امتحان التوجيهي المقبل أخر فرصة لاختيار المناهج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-01
707
التربية: امتحان التوجيهي المقبل أخر فرصة لاختيار المناهج

 أوضح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة أن دورة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان العام للعام 2023 التي ستعقد صيفا ستكون الفرصة الأخيرة التي يسمح فيها للمشتركين التقدم في المناهج القديمة لمن يختار منهم التقدم فيها، وبين أن هؤلاء المشتركين هم (الناجحون الذين يتقدمون بغرض رفع المعدل أو غير المستكملين لمتطلبات النجاح).

وسيتاح لهؤلاء الطلبة – وفق كنانة – حرية الاختيار في التقدم للامتحان وفقًا للمنهاج الجديد أو القديم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لامتحان الثانوية العامة ضمن الفترة المقررة للتسجيل والتي سيعلن عنها لاحقًا.

وقال إنه وبدءًا من الدورة الامتحانية المقبلة ستحتسب العلامة الأحدث لكل من تقدم للامتحان بغرض رفع المعدل من المشتركين (الناجحين الذين يحق لهم الالتحاق بالجامعات) مع احتفاظهم بحقهم في استخدام كشف أو كشوفات العلامات السابقة في حين أنه ستحتسب العلامة الأعلى للمشتركين الناجحين نجاح كليات أو المشتركين غير المستكملين لمتطلبات النجاح.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.