• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفيصلي يخرج بالتعادل السلبي أمام المحرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-11
1966
الفيصلي يخرج بالتعادل السلبي أمام المحرق

خرج الفيصلي بنقطة التعادل السلبي من موقعة مستضيفه فريق المحرق البحريني ، في اللقاء الذي جرت أحداثه أمس على الاستاد الوطني في العاصمة البحرينية المنامة ، في المباراة الافتتاحية للفريقين ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي ذات المجموعة فاز فريق ديمبو الهندي على ضيفه فريق المجد السوري بهدف نظيف ، حيث حصل الفريق الهندي على أول ثلاث نقاط له في البطولة مقابل نقطة واحدة للفيصلي والمحرق.
 
المباراة في سطور
 
النتيجة: تعادل الفيصلي والمحرق البحريني (صفر ـ صفر).
 
الحكام: طاقم حكام لبناني بقيادة محمد المنصور ويساعده مصطفى طالب وزياد بيركا ورضوان غندور رابعا.
 
المناسبة: المباراة الإفتتاحية للمجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
المكان: الاستاد الوطني في العاصمة البحرينية المنامة.
 
مثل الفيصلي: لؤي العمايرة ، محمد منير ، حاتم عقل ، ابراهيم الزواهرة ، علاء مطالقة ، عبدالاله الحناحنة ، عصام مبيضين ، قصي أبو عالية ، مؤيد أبو كشك (مؤيد سليم) ، عبدالهادي المحارمة ، سراج التل (خليل بني عطية).
 
مثل المحرق: سيد محمد جعفر ، جوليانو ، ابرهيم المشخص ، جمال برارو ، محمد عبدالله ، راشد الدوسري ، علي عامر ، سيد ضياء (أنور يوسف) ، محمد سالمين ، ريكو (حسين علي) ، الدخيل.
 
شوط سلبي،
 
حاول لاعبو الفيصلي التركيز على تنفيذ الواجبات الدفاعية والإعتماد على الهجوم الخاطف ، وذلك لامتصاص الاندفاع الهجومي المبكر الذي مارسه لاعبو المحرق ، حيث ركز ثلاثي خط الوسط عصام مبيضين وقصي أبو عالية ومؤيد أبو كشك بداية على فرض الرقابة على تحركات نظرائهم في الوسط البحريني راشد الدوسري وعلي عامر ومحمد سالمين وسيد ضياء ومن ثم القيام بالواجب الهجومي لامداد ثنائي المقدمة عبدالهادي المحارمة وسراج التل بالكرات كلما سمحت الظروف لذلك عبر مناولات طويلة هدفت إلى إختزال خط الوسط البحريني.
 
المحرق البحريني كان الأفضل انتشارا والأكثر وصولا لمناطق الفيصلي الخلفية ، حيث شهدت أولى الدقائق عدة محاولات للوصول إلى شباك العمايرة لكن تماسك دفاعات الفيصلي حاتم عقل ومحمد منير ومن أمامهم ابراهيم الزواهرة حرمهم من الدخول بيسر إلى داخل المنطقة الأمر الذي فرض عليهم إستغلال ورقة التسديدات البعيدة التي بدأها المهاجم حسين علي بديل ريكو الذي خرج مصابا في وقت مبكر بتسديدة بعيدة المدى مرت بجوار القائم اتبعها سالمين بتسديدة ارتدت من أقدام المطالقة لتخرج إلى ركنية نفذت على رأس حسين علي الذي دكها صوب المرمى تصدى لها العمايرة على دفعتين ، ليأتي رد أبو كشك على المحاولات البحرينية بتسديدة علت العارضة بقليل. أما أخطر الفرص فقد كانت من نصيب حسين علي الذي وصلته تمريرة الدخيل الرأسية لينفرد من خلالها بالمرمى ويسدد كرة أمسكها العمايرة باحكام.
 
الفيصلي ومع نهاية هذا الشوط نجح في الخروج بالنتيجة السلبية بعدما حاول لاعبوه التركيز على إغلاق المنطقة بهدف امتصاص الحماسة البحرينية.
 
ثبات على النتيجة،
 
لم تتغير صورة أداء الفريقين خلال الشوط الثاني عن سابقه بعدما أبقى الفيصلي على أسلوبه الدفاعي ، حيث التزم خط وسطه معظم الوقت في تنفيذ الواجبات الدفاعية معتمدين على الهجمات المرتدة بعدما لوحظ على أداء الفريق الهجومي حالة من الارهاق رافقت أداء اللاعبين بسبب ضغط الاستحقاقات التي خاضها الفريق خلال الفترة الماضية.
 
الفريق البحريني حاول الوصول إلى شباك العمايرة لكن الأخير وقف سدا منيعا أمام كافة محاولات لاعبي المحرق فهذا المطالقة يخطىء في تشتيت الكرة لتصل أمام الدخيل لكن العمايرة كان لهذه المحاولة بالمرصاد عندما خرج من مرماه وسيطر على الكرة ، ليكرر حاتم عقل المشهد عندما شتت كرة بالخطأ وصلت سيد ضياء ليكرر العمايرة ذات المشهد وينجح في السيطرة على الكرة.
 
الفيصلي الذي أجرى تبديلين متتاليين بدخول مؤيد سليم بدلا من أبو كشك ثم خليل بني عطية مكان سراج التل سنحت أمامه عدة فرص بدأها العمايرة بتسديدة متسرعة مرت بجوار القائم تبعها عصام مبيضين بتوغل تخلص خلاله من مدافعي المحرق ليسدد كرة بجوار القائم ، ليأتي هنا دور أبو عالية الذي وصلته تمريرة خليل بني عطية ليسدد بأحضان الحارس.
 
ليسجل بعد ذلك العمايرة حضوره المميز عبر الدقائق المتبقية بالتصدي لكافة المحاولات البحرينية ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.