• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية توضح حول مبحث الحاسوب الوارد في برنامج التوجيهي: خاص بطلبة الخطط القديمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-04-08
642
التربية توضح حول مبحث الحاسوب الوارد في برنامج التوجيهي: خاص بطلبة الخطط القديمة

 أوضح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، أنّ امتحان مبحث الحاسوب لطلبة الفرع العلمي الوارد في برنامج امتحانات الثانوية العامة، خاص بطلبة الخطط القديمة وليس غيرهم.

وقال المساعفة  إنّ ورود اسم مبحث الحاسوب جاء لأنّ البرنامج كان موحداً للخطط القديمة والجديدة ولم يأت لفئة دون أخرى، داعياً الطلبة لعدم التخوف من ذلك.

من جهته قال الخبير بشؤون الثانوية العامة حسام عواد إنّ برنامج هذا العام جاء مريحاً بالنسبة للطلبة وواضحاً وخالياً من التعقيدات.

وبين عواد لـ عمون أنّ البرنامج هذ العام جاء منظماً للطلبة ودامجاً لطلبة الخطط القديمة والجديدة ما سيخفف عنهم الضغوطات والتخوفات لا سيما وأنّ الامتحانات ستبدأ بالمواد المشتركة كالتربية الإسلامية واللغة العربية.

وحول مبحثي الفيزياء والرياضيات، أشار إلى أنّ الاستراحة بين الامتحانات لهما مناسبة للمراجعة والدراسة خاصة وأنّ الوقت المحدد للامتحان الواحد ساعتين ونصف.

ورأى عواد أنّ الإشكالية الوحيدة في البرنامج، هي كلمة امتحان مبحث الحاسوب للفرع العلمي الواردة في الجدول حيث أنّ طلبة الخطة الجديدة من الفرع العلمي لا يقدمون مبحث الحاسوب، وغالباً ما يقصد بذلك لطلبة الخطط القديمة.

وخلقت كلمة مبحث الحاسوب الواردة في الجدول تساؤلات من طلبة ومعلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنّ طلبة الخطة الجديدة من الفرع العلمي لا يقدمون امتحان الحاسوب.

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسميّ السبت برنامج امتحانات شهادة الثانوية العامة، التي ستبدأ في الرابع من تموز القادم، حيث تبدأ بالتربية الإسلامية لكافة الفروع، وتنتهي في الخامس والعشرين من تموز بانعقاد امتحان تاريخ الأردن لكافة الفروع أيضاً

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.