• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزب الله يجمد عملية اصطياد مسؤول إسرائيلي كبير في لحظاتها الأخيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-22
1281
حزب الله يجمد عملية اصطياد مسؤول إسرائيلي كبير في لحظاتها الأخيرة

نقلت صحيفة الرأي الكويتة عن مصادر في حزب الله اللبناني تأكيدها أن الحزب أوقف عملية لـ"صيد" مسؤول إسرائيلي كبير في اللحظات الأخيرة، لأسباب تتعلق بمهاجمة اسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة، وأن لا تتحول الأنظار عن موضوع السفينة إلى قضية الخطف.

 وقالت الصحيفة نقلا عن مصدرها أن ان عملية استهداف «صيد اسرائيلي ثمين» كانت على وشك التنفيذ اخيراً في احدى المنتجعات، كاشفة عن ان مجموعات التنفيذ كان من المفترض ان تُطْبق على الهدف بعد تحديد نقطة المكمن ووضع المقتل، لكن قراراً مفاجئاً ومن خلف البحار اوقف العملية.
 
أوضح المصدر أن القرار الذي اوقف العملية اتُخذ نتيجة التطور الدراماتيكي الذي شكّله الهجوم الاسرائيلي على «أسطول الحرية» المتجه الى غزة، تفادياً لاستخدام اسرائيل عملية اصطياد احد مسؤوليها لحرف انظار العالم عن الهجوم الذي نفذه الجيش الاسرائيلي بحق ركاب سفينة «مرمرة» التركية، وكي لا تغطي عملية تصفية الهدف الاسرائيلي على عملية القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية.
 
وأنهت المصادر كلامها بالقول ان الشخصية الاسرائيلية (الهدف) كُتب لها العيش من جديد، وخصوصاً انها استُدعيت على عجل الى تل ابيب لمتابعة بعض الشؤون الملحّة التي طرأت مباشرة بعد حادثة «اسطول الحرية».
 
وأوضحت المصادر قيادة حزب الله درست وأعدّت واستكملت خطة للرد المباشر على اي عملية اغتيال او محاولة لاغتيال نصرالله او اي من قادة الصف الاول في الجسم الجهادي او «الشورى»، جازمة بأن اي عمل من هذا النوع يعتبره «حزب الله» بمثابة خرق لقرار وقف الاعمال الحربية الذي اعتُمد عقب حرب يوليو في العام 2006.
 
وكشفت ان التعليمات اعطيت بتوجيه مئات الصواريخ ضد اهداف محددة في «دان غوش» وآلاف صواريخ «الكاتيوشا» الى مناطق اخرى من اسرائيل، لأن نصرالله يُعتبر بمثابة قائد على مستوى رؤساء الدول، واي محاولة لقتله ستُقرأ على انها «اعلان حرب»، مشيرة الى انه اذا جرى المسّ به فلن يكون هناك اي حجر آمن في اسرائيل.
 
ولم تشأ المصادر الكشف عن خطط الرد التلقائي على اي محاولة لقتل نصرالله، والتي ستُنفَّذ من دون الحاجة للعودة الى القيادة لأخذ الأمر بوضعها موضع التنفيذ، لكنها اشارت الى ان «حزب الله» أكمل بنك الاهداف المتعلق بإحداثيات محددة داخل اسرائيل، متحدثة عن ان القصف التمهيدي سيكون «نُقَطي»، وان اهدافاً عسكرية وأمنية وقيادية أُدخلت الى بنك الاهداف الذي يصار الى تجديده على الدوام للبقاء على جهوزية عالية من اجل رد فعال.
 
ولفتت الى ان «حزب الله» لن يتعامل مع اي عملية استهداف لقيادييه، كما تعامل بـ «صبر» مع عملية اغتيال قائده العسكري الحاج عماد مغنية في دمشق في فبراير العام 2008، مستدركة ان هذا الامر لا يعني اطلاقاً ان الرد على اغتيال مغنية اصبح من الماضي، بل على العكس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.