• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة: الإمارات زودت 4 دول عربية بالهويات الحقيقية لقتلة المبحوح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-23
1161
صحيفة: الإمارات زودت 4 دول عربية بالهويات الحقيقية لقتلة المبحوح

كشفت مصادر دبلوماسية إماراتية في القاهرة، أن السلطات الأمنية في دبي زودت مصر وقطر والمغرب وتونس كشوفا جديدة بالأسماء الحقيقية والصور الكاملة لمجموعة الإسرائيليين، الذين نفذوا جريمة اغتيال محمود المبحوح المسؤول العسكري والقيادي في حركة حماس، بما فيها صورهم الحقيقية وكافة الأوصاف لكل شخص وعددهم يتجاوز 37 شخصا.

 واضافت، ان معلومات كاملة عن الأسماء الحقيقية والأسماء المزورة لفريق الاغتيال الاسرائيلي في دبي، تم إيداعها لدى سلطات المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية في هذه الدول، ليصار الى إمكانية رصدهم ومتابعتهم إذا اضطرتهم الظروف إلى استخدام مطارات هذه الدول.
 
ونقلت صحيفة "الدار" الكويتية عنتلك المصادر، إن هذه الكشوف قد أبلغت لهذه الدول في الفترة الأخيرة عبر وفد أمني من شرطة دبي زار هذه الدول وعقد مباحثات تنسيقية مع أجهزة الأمن في هذه الدول، في إطار متابعة شرطة دبي لملاحقة اعضاء فريق الاغتيال الاسرائيلي، وإمكانية مدها بأي معلومات تتوفر لهذه الدول عن المتورطين، على أن يتم القبض علي أي منهم، وتسليمهم لشرطة دبي لمحاكمتهم، باعتبارهم قاموا بجريمة اغتيال المبحوح على أراضيها.
 
ومن جانبها قامت السلطات المصرية بتعميم أسماء هؤلاء الإسرائيليين الحقيقية والمزورة في كافة المنافذ المصرية.
 
في سياق متصل، ذكرت صحيفة "دير شبيجل" الالمانية، أن الحكومة الألمانية أعربت عت استنكارها من استخدام المحرقة النازية كسبب لاستصدار جوازات سفر استخدمت في اغتيال المبحوح.
 
وكشفت الصحيفة النقاب عن أن الإسرائيلي المعتقل في بولندا باسم أوري برودسكي عمل في ألمانيا بأسماء مختلفة بينها "ألكسندر فارين".
 
وكانت سلطات الهجرة البولندية قد اعتقلت برودسكي في الرابع من الشهر الحالي بناء على أمر اعتقال دولي صادر عن القضاء الألماني.
 
ورغم إدّعاء إسرائيل بأن الرجل المعتقل ليس الشخص المطلوب لبرلين، ومحاولتها استخدام الضغوط على كل من بولندا وألمانيا لمنع تسليمه فإن القضاء البولندي والحكومة الألمانية رفضا هذه الضغوط.
وكانت التهمة التي وجهها القضاء الألماني لبرودسكي هي مشاركته في استصدار جواز سفر لإسرائيلي باسم ميخائيل بودنهايمر باستخدام وثائق مزورة.
 
وحسبما ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية، كشفت "دير شبيجل" الكرق التي سلكها برودسكي من أجل استصدار جواز سفر للمشاركة في عملية الاغتيال في دبي في يناير الماضي.
 
وتعرض الصحيفة لمعطيات تظهر أن شخصاً باسم "ألكسندر فارين" التقى مع محاميه في مدينة كولن من أجل البحث معه في أمر الحصول على جنسية. ووصل فارين المعروف أيضاً باسم أوري برودسكي للاجتماع بصحبة شخص آخر تم تقديمه على أنه ميخائيل بودنهايمر الذي ورد اسمه لاحقا في قائمة المشاركين في اغتيال المبحوح.
 
وحسب الصحيفة فإن "بودنهايمر" هذا الذي انتحل، كما يبدو، شخصية حاخام حريدي من بني براك يحمل هذا الاسم، طلب أيضاً الحصول على الجنسية لأنه من أصل ألماني. وروى للمحامي أن والده، هانز بودنهايمر، هرب من ألمانيا النازية. وكإثبات أظهر له وثيقة زواج والديه وجواز سفر.
 
وفي 16 يونيو/ حزيران من العام الماضي أودع المحامي الأوراق المزيفة لدى السلطات الألمانية واستصدر الجواز لبودنهايمر المزعوم. وقد استلم بودنهايمر هذا جواز سفر ألمانياً في يونيو من العام الماضي.
 
وهكذا فإن الصورة التي لدى أجهزة التحقيق الألمانية هي أن بودنهايمر الذي شارك في اغتيال المبحوح حصل على جواز السفر بمساعدة من برودسكي. وحسب هذه الصورة فإن برودسكي عميل للموساد يعمل في مجال تقديم التسهيلات اللوجستية لعمليات الاغتيال أو التجسس.
 
وتتهم ألمانيا بوردسكي ليس فقط بالمساعدة في استصدار جواز سفر عن طريق الخداع، وإنما كذلك بممارسة أفعال تجسسية على أراضيها. وينتظر أن تسلم بولندا برودسكي لألمانيا، وحينها يتوقع أن تلقي هذه القضية بظلال كثيفة على العلاقات الألمانية الإسرائيلية.
 
وأشار معلقون إسرائيليون إلى أن الغضب الألماني شديد على وجه الخصوص بسبب التعاون الكبير بين أجهزة الاستخبارات الألمانية والإسرائيلية ما يجعل الفعل الإسرائيلي هذا نوعاً من خيانة الأمانة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.