• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زيلينسكي يتلقى تحذيرا مرعبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-08-21
1025
زيلينسكي يتلقى تحذيرا مرعبا

 حذر ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر، من أن أوكرانيا ستختفي من على وجه الأرض إذا أرادت سلطات كييف بالتحالف مع "الناتو"، حربا حقيقية مع روسيا.

 
ويعتقد الضابط الأمريكي السابق، أن "كييف ولفوف ومدن أوكرانية أخرى ستختفي إذا فكر الغرب بشن حرب حقيقية ضد روسيا".
 
وفي وقت سابق، أكد سكوت ريتر، أن قوات كييف لن تكون قادرة على الدفاع في اتجاه خاركوف، ونتيجة لذلك قد تفقد السيطرة على كوبيانسك في وقت لاحق.
 
وحذر ريتر ألمانيا ودولا غربية أخرى من إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى مثل "توروس" الألماني، وبحسب الضابط، لن يغيروا ميزان القوى في الجبهة، لكنهم سيؤدون إلى تصعيد الموقف.
 
وتوقع ضابط المخابرات الأمريكية السابق أن "[أفعال] برلين لن تؤدي إلا إلى رد روسي أقوى".
 
وفي اليوم السابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، ردا على سؤال لماذا تؤخر ألمانيا قرار توريد صواريخ مجنحة من طراز "توروس"، بأن بلاده تقدم دعما كبيرا لكييف، لكنها لا تريد أن يتصاعد النزاع في أوكرانيا إلى حرب بين "الناتو" وروسيا.
 
هذا، وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو"، محذرة من إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية، محذرا دول الناتو من "اللعب بالنار
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.