• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية.. 500 ألف ريال غرامة على راصدي الطقس العشوائيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-08-27
797
السعودية.. 500 ألف ريال غرامة على راصدي الطقس العشوائيين

 حدد نظام الأرصاد المعدل  من وزارة البيئة والمياه والزراعة  في المملكة العربية السعودية، عقوبات ممارسة أي عمل أو نشاط يتعلق بالأرصاد الجوية دون الحصول على ترخيص أو تصريح. 

 
 
 
وتبلغ الغرامة ما لا يزيد على 500 ألف ريال  ولا ينقص عن 50 ألف ريال، وعقوبة قيام مشغلي محطات وشبكات الرصد بنشر تحذيرات رصد جوي غير الصادرة عن المركز عقوبتها لا تزيد على 500 ألف ولا تنقص عن 50 ألفاً، مع إصلاح الأضرار ودفع التعويضات.
 
وبحسب صحيفة عكاظ فقد كشفت مسودة النظام المعدل أنه في حال عدم الحصول على دراسات وبيانات أرصاد جوية عند إجراء التصاميم الهندسية أو دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع عقوبتها لا تزيد على 500 ألف ولا تنقص عن 50 ألفاً. 
 
وبحسب حجم وطبيعة المشاريع وتأثيرها من الناحية البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتركيب وتشغيل رادارات مراقبة الطقس عقوبتها لا تزيد على 500 ألف ولا تنقص عن 50 ألفاً. وللمركز إيقاف النشاط والتحفظ على الرادار محل المخالفة والمطالبة بالمصادرة.
 
وبحسب الصحيفة فقد منح التعديل وزير البيئة والمياه والزراعة، صلاحية اعتماد الغرامات التي تزيد على 100 ألف ريال، أو إلغاء الترخيص أو التصريح.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.