• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-17
657
اتفاقية لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية في الاردن

 وقّع المركز الوطني لتطوير المناهج، الأحد، اتفاقية لتطوير كتب اللغة الإنجليزية للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر، لتقديم سلسلة عالمية من هذه الكتب ومواءمتها لتتناسب مع البيئة الأردنية.

 
اتفاقية شراء رخصة الاستخدام، التي وقعها المركز مع البترا الأردنية للنشر التربوي، ستعمل على تطوير مناهج اللغة الإنجليزية على مرحلتين؛ الأولى تشمل كتب الصفوف (11.9.7.5.3.1) وستدرّس بدءًا من العام الدراسي 2024-2025، والثانية تشمل كتب الصفوف (12.10.8.6.4.2) وستدرّس بدءًا من العام الدراسي 2025-2026.
 
وتأتي الاتفاقية إيمانًا من وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني لتطوير المناهج بالعمل الحثيث على تطوير مناهج وأساليب وممارسات حديثة لتعلم وتعليم اللغة الإنجليزية، وانسجاما مع نظام المركز.
 
وقال رئيس المجلس الأعلى للمركز محي الدين توق إن هذه الخطوة تعد مهمة في عملية الإصلاح التربوي، وتطوير المناهج والكتب المدرسية، ومد الطلبة بما يلزم من المعرفة والعلم، ومهارات اللغة الإنجليزية لرفع حصيلتهم التعليمية، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على مستقبلهم وتطور مهاراتهم العملية واللغوية والتواصلية.
 
وأضاف أن سبب اختيار المركز لسلسلة عالمية لتدريس مبحث اللغة الإنجليزية، هو أن هذه اللغة ليست اللغة الأم للطلبة. لذا، وجب أن تدرس وفق مناهج أهل اللغة، ووفق أحدث الأساليب التدريسية العالمية التي جرى تجريبها.
 
وأكد توق أن المركز شكل فريقًا تربويًا وأكاديميًا يضم نخبًا أردنيةً مميزةً في مجال تعليم اللغة الإنجليزية؛ للوقوف على عملية مواءمة وضمان إتمامها بالشكل المناسب بما يتوافق مع الإطار العام للمناهج والإطار الخاص بمبحث اللغة الإنجليزية اللّذين أُقرّا من مجلس التربية والتعليم في وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج.
 
توق، أكد حرص المركز الدائم على رفع قدرات الطلبة الأردنيين ورفع مستويات تحصيلهم في الاختبارات المحلية والعالمية، وإعدادهم بناةً لمستقبل الأردن المشرق
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.