• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحتلال يخطط لحملة عسكرية تمتد لعام أو أكثر بغزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-02
526
الاحتلال يخطط لحملة عسكرية تمتد لعام أو أكثر بغزة

 ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن اسرائيل تخطط لحملة عسكرية ضد حماس تمتد لعام او اكثر مع استمرار المرحلة الاكثر كثافة من الهجوم البري الحالي حتى اوائل عام 2024.

 
وبحسب الصحيفة فإن اهداف اسرائيل العسكرية تشمل قتل ثلاثة من كبار قادة حماس يحيى السنوار ومحمد ضيف ومروان عيسى وتحقيق نصر عسكري حاسم ضد كتائب حماس البالغة 24 كتية وشبكة الانفاق تحت الارض.
 
وذكرت نقلًا عن مصدر مطلع قوله :"حرب اسرائيل على حماس ستكون طويلة جدًا ونحن لسنا قريبين حاليًا من منتصف الطريق لتحقيق اهدافنا".
 
وتابع:" المرحلة الثانية من الحرب الاسرائيلية على حماس ستكون مرحلة "الانتقال والاستقرار" وستبدًا في بداية العام المقبل وستكون ذات كثافة عسكرية اقل ويمكن ان تستمر حتى نهاية عام 2024".
 
ونقلت فايننشال تايمز البريطانية عن ضابط عسكري إسرائيلي كبير قوله :"ما لا يقل عن 10 من 24 كتيبة تابعة لحماس أصيبت "بأذى كبير"، مع مقتل أكثر من 50 من القادة المتوسطين وما يقدر بنحو خمسة الاف مقاتل".
 
كما ذكرت نقلا عن مصدر:" ربما تم انجاز 40% من احتلال غزة وبالنسبة لشمال القطاع ككل فمن المحتمل ان يتطلب الامر اسبوعين الى شهر اخر
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.