• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عوامل ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-13
628
عوامل ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب

 ذكرت مؤسسة القلب الألمانية أن أمراض القلب التاجية هي أمراض تصيب الشرايين التاجية، التي تزود القلب بالأكسجين والمواد المغذية.

 
وأشارت إلى أن عوامل الخطورة المؤدية إلى أمراض القلب التاجية تتمثل في السِمنة وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وقلة الحركة واضطراب أيض الدهون والتدخين والتوتر النفسي، إلى جانب التقدم في العمر والعوامل الوراثية.
 
وأضافت الجمعية أن التغذية غير الصحية تعزز من فرص توافر العديد من هذه العوامل، مشيرة إلى أن التغذية غير الصحية تعني الإكثار من الملح والسكر والدهون واللحوم والإقلال من الخضراوات والفواكه، إضافة إلى تناول الوجبات السريعة.
 
وتتمثل العلامة الأولى لأمراض القلب التاجية في الترسبات في أوعية القلب، والتي تسمى «اللويحات» في ما يعرف بتصلب الشرايين، الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بأزمة قلبية.
 
ولتجنب هذا الخطر الجسيم، الذي يهدد الحياة، ينبغي اتباع نمط حياة صحي يقوم على المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية واتباع نظام غذائي صحي، لاسيما النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط.
 
ويقوم هذا النظام الغذائي على الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة والاعتماد على الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون بدلاً من الدهون الحيوانية مثل الزبدة وتناول الأسماك بدلاً من اللحوم، مع العمل على التمتع بوزن طبيعي والإقلاع عن التدخين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.