• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو رحمة: قدرة سيارات الكهرباء تنخفض في الشتاء ومياه الأمطار تسبب مشكلات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-29
696
أبو رحمة: قدرة سيارات الكهرباء تنخفض في الشتاء ومياه الأمطار تسبب مشكلات

 كشف نقيب أصحاب محلات المهن المكانيكية جميل أبو رحمة أنّ هناك أكثر من 50 مركز متخصص بصيانة السيارات الكهربائية جزء كبير منها في عمّان وإربد.

وقال أبو رحمة  إنّ معظم المشكلات التي واجهتها المركبات الكهربائية خلال أيام الشتاء الماضية تتمثل بمشيها في برك أو حفر تجمع مياه الامطار ما استدعى إلى إبقائها أيامًا لتنشيفها قبل البدء بعمليات الصيانة.

وبين أنّ على مستخدمي سيارات الكهرباء تجنب الوقوع في تجمعات مياه الأمطار في الشوارع ذلك لأنّ بطاريات السيارت أسفلها ووصول المياه إليها يسبب مشاكل عديدة فيها رغم القدرة على إصلاحها، الّا أن بعض 'الكودات تكون معرضة للمياه'.

وفي الوقت ذاته، أشار إلى أنّ البطاريات آمنة ولا ضرورة لزرع الخوف لدى الناس والمستخدمين، الّا أنّ الخراب الأكبر هو العبث فيها من قبل أشخاص غير متخصصين قد يحول مشكلة صغيرة إلى كبيرة تتسبب في حوادث حريقها.

وحول شعور مستخدمي المركبات الكهربائية بتأثر قدرات البطاريات في فصل الشتاء، أوضح أنّ الليثيوم خلال الاجواء الباردة يتأثر بانخفاض قدرة البطارية بنسبة تصل 25% وتعود إلى قدرتها الطبيعية في الأيام الدافئة والصيف

عمون

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.