• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العرموطي يطالب مصر بتوضيح موقفها من رفض دخول الوفد الأردني إلى غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-30
974
العرموطي يطالب مصر بتوضيح موقفها من رفض دخول الوفد الأردني إلى غزة

قالت النقابات المهنية اليوم الاربعاء انها ستخاطب الحكومة خطيا من اجل تسهيل مهمة قافلة المساعدات الاردنية "الانصار 1" الى قطاع غزة المرتقبة في الثاني عشر من شهر تموز المقبل.

 وقال نقيب الاطباء رئيس النقابات المهنية للدورة الحالية الدكتور احمد العرموطي خلال مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية ان الطلب ياتي حرصا على ضمان وصول المساعدات خاصة بعد ان رفضت السلطات المصرية السماح للوفد النقابي الاردني الدخول الى قطاع غزة عن طريق معبر رفح.
 
واشار العرموطي خلال المؤتمر لذي حضره عدد من اعضاء الوفد الذي عاد الى عمان فجر اليوم بعد ان مكث على الحدود بالقرب من معبر رفح لمدة خمسة ايام ان النقابات ستخاطب السلطات المصرية من اجل تسهيل مهمة القافلة الاردنية التي من المقرر ان تنطلق في الثاني عشر من الشهر المقبل.
 
واعرب العرموطي عن اسفه لعدم سماح السلطات المصرية للوفد بالعبور الى غزة مشيرا الى ان الزيارة الى القطاع هي زيارة رمزية تضامنية جاءت لتعبر عن موقف الشعب الاردني عامة وقطاع النقابيين المهنيين خاصة من القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب اهالي قطاع غزة المحاصرين منذ سنوات.
 
وطالب العرموطي السلطات المصرية ان توضح موقفها من عدم السماح للوفد الاردني بالدخول الى قطاع غزة في حين سمحت لعدد من الوفود العربية والاجنبيه بالدخول في حين كان الرفض للوفد الاردني.
 
وجدد العرموطي رفضه الدخول الى غزة عن طريق معبر العوجه او اي معبر اخر مؤكدا ان النقابات المهنية لن تدخل من اي معبر تسيطر عليه القوات الاسرائيلية، وان هذا الموقف يعتبر احد الثوابت عند النقابات الاردنية.
 
واشار الى ان الوفد كان يهدف ايضا الى التعرف على الاوضاع الانسانية والصحية في القطاع من اجل محاولة اضافة جميع المواد التي يحتاجها الاشقاء في غزة في القافلة الاردني "الانصار1".
 
وبين العرموطي ان جدول الزيارة كان يتضمن زيارة الى المستشفى الميداني الاردني في القطاع والاطلاع على الخدمات التي يقدمها للاشقاء هناك وتكريم الاطباء والعاملين فيه للجهود الجبارة التي يبذلونها قبل ان تحرمهم السلطات المصرية من ذلك بحسب العرموطي.
 
من جهته قال نائب نقيب المحاميين سمير خرفان ان معبر رفح ليس مفتوحا على الاطلاق وان علية الكثير من القصص الانسانية من الاشخاص الذين يمنعون يوميا من الدخول الى القطاع بدون وجود اسباب مقنعة.
 
واضاف ان النقابات المهنية الاردنية ستعمل دون كلل او ملل على فك الحصار وستواصل ارسال المساعدات والوفود الى غزة.
 
ووصف نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة الاوضاع الانسانية على المعبر بالماساوية.
 
بدوره تناول نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع الاوضاع على المعبر، مشيرا الى ان البعض لم يسمح لهم بالدخول مع ابنائهم وان اخرين لم يسمح لهم بالدخول مع ابائهم الطاعنين في السن، وطالب السلطات المصرية ان تعلن اسس الدخول الى غزة عن طريق المعبر حتى لا يبقى الناس عالقين على الحدود.
 
من جهته عرض نائب نقيب جمعية مدققيي الحسابات عمران التلاوي الاوضاع على المعبر، داعيا الى ضرورة العمل على تسهيل دخول وخروج مواطني غزة الذين يعانون من اوضاع انسانية صعبة فرضها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.
 
وكان الوفد الاردني اتجه الى مصر من اجل العبور الى غزة عن طريق معبر رفح قبل ان يصطدم بالرفض المصري الذي اضطره للانتظار خمسة ايام على الحدود مع غزة ليعود الى الاردن دون ان تفلح جهوده بالدخول الى القطاع.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.