• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لقاء سري بين أليعازر ووزير خارجية تركيا في بروكسل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-01
972
لقاء سري بين أليعازر ووزير خارجية تركيا في بروكسل

أكد مسؤول تركي رفض الإفصاح عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية انعقاد اللقاء في بروكسل أمس بين الوزير الاسرائيلي بنيامين بن إليعيزر ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو .

 بدورها كشفت الصحف التركية صباح اليوم بعض التفاصيل عن اللقاء الذي استهدف تخفيف حدة التوتر بين البلدين .
 
وبحسب الصحافة التركية فقد عُقد اللقاء في أعقاب اجتماع الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوان على هامش قمة مجموعة العشرين في كندا قبل عدة أيام حيث أبدى أوباما عدم ارتياحه لأزمة العلاقات الإسرائيلية التركية .
 
كما ذُكر أن وزير الخارجية التركي جدد للوزير بن إليعيزير خلال لقائهما الشروط التركية الثلاثة لإعادة العلاقات الثنائية إلى مجراها الطبيعي وهي اعتذار إسرائيل عن نتائج عملية اعتراضها لقافلة السفن المتجهة إلى غزة ومنحها التعويضات للمواطنين الأتراك المتضررين بفعل هذه العملية ورفع طوقها عن قطاع غزة.
 
بدوره رفض الوزير بن إليعيزير صباح اليوم التعقيب على الأنباء الخاصة بلقائه مع داود أوغلو . وكانت الأنباء قد ذكرت أن اللقاء الآنف عُقد بموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دون ابلاغ وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بذلك الأمر الذي عزاه ديوان رئاسة الوزراء إلى أسباب فنية محضة فيما ذكر المستشار الإعلامي لليبرمان أن الأخير غاضب على عدم إحاطته علماً بالأمر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.