• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مؤسسة التمويل الدولية : الوزير الاسبق عماد فاخوري مديرًا اقليميًا لجنوب آسيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-01-23
595
مؤسسة التمويل الدولية : الوزير الاسبق عماد فاخوري مديرًا اقليميًا لجنوب آسيا

 عن ايكونومينكست – عينت مؤسسة التمويل الدولية الوزير الاردني الاسبق عماد فاخوري مديرا إقليميا لجنوب آسيا، حسبما ذكر عضو مجموعة البنك الدولي في بيان.

وقال فاخوري: 'إن استثمار القطاع الخاص أساسي لتحقيق الأهداف الإنمائية لجنوب آسيا'. 'ينصب تركيزنا على خلق الفرص حيث تشتد الحاجة إليها، والحفاظ على الوظائف، ودعم الأهداف المناخية، وتحسين الشمول للجميع من خلال تحسين الخدمات للناس، وتعزيز الوصول الرقمي والمالي في جميع أنحاء المنطقة.'

وتقدم مؤسسة التمويل الدولية تدخلات استثمارية واستشارية في جميع أنحاء بنجلاديش وبوتان والهند وجزر المالديف ونيبال وسريلانكا.

وفي عام 2023، قدمت مؤسسة التمويل الدولية ما يقرب من 3.45 مليار دولار من الاستثمارات طويلة الأجل في جنوب آسيا، بما في ذلك 1.3 مليار دولار تم حشدها من مستثمرين آخرين، بحسب البيان.

'إنني أتطلع إلى العمل مع جميع أصحاب المصلحة لزيادة دعمنا للبنية التحتية المستدامة ... مع تمكين الشركات الصغيرة وتسهيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص لزيادة مرونة المنطقة.'

وشغل فاخوري عدة مناصب وزارية في الحكومات الأردنية المتعاقبة كوزير التخطيط والتعاون الدولي، ووزير المشاريع الكبرى، ووزير تطوير القطاع العام، ومدير مكتب جلالة الملك.

حصل فاخوري على درجة البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية، وماجستير في الإدارة الهندسية، وماجستير في السياسة العامة، وماجستير في إدارة الأعمال.

ونقل البيان عن ريكاردو بوليتي، نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، قوله: 'إن خبرة فاخوري العميقة في تمكين وتوسيع نطاق تعبئة رأس المال الخاص من أجل البنية التحتية المستدامة والتحولات المناخية ستكون بمثابة رصيد كبير لمؤسسة التمويل الدولية'. (كولومبو/22 يناير/2024)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.