• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اكتشاف الجين المسؤول عن الصلع يفتح المجال لايجاد العلاج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-01
1082
اكتشاف الجين المسؤول عن الصلع يفتح المجال لايجاد العلاج

اكتشف علماء من جامعة كولومبيا الأميركية الجين المسؤول عن ظهور طفرة الصلع الموضوعي المعروف شعبيا باسم "الثعلبة" الذي يصيب الكثير من الناس في العالم.

 ونقلت شبكة السي ان ان الخميس عن أنجيلا كريستيانو أخصائية الأمراض الجلدية والجينية في الجامعة قولها إن أهمية الاكتشاف تنبع من واقع أن الأطباء كانوا يعتقدون بأن أسباب ظهور "الثعلبة" تعود إلى التهابات موضعية في جلد الرأس أسبابها خارجية ولم يكن لديهم فكرة عن وقوف دوافع جينية خلف المرض.
وأضافت كريستيانو إن الخلل الجيني المسبب للمرض قريب من مشاكل جينية أخرى مثل السكري من النوع الأول والروماتيزم وبما أن الأطباء تمكنوا من إيجاد علاجات جينية لهذه الأمراض فلابد أن تكون مهمة إنتاج علاج للثعلبة من الامور السهلة موضحة ان هذا الاكتشاف يمنحنا الأمل بإيجاد علاج مناسب ويضع الأهداف الواجب الوصول إليها أمام شركات تصنيع الأدوية." وتبدأ الثعلبة عادة برقعة صغيرة خالية من الشعر على الرأس ومن ثم تبدأ في الانتشار والتوسع وتشمل كامل فروة الرأس وفي حالات متقدمة تؤدي إلى تساقط الجلد عن كامل الجسم ويشعر المريض بعذاب نفسي جراء ظهورها خاصة وأنها قد تعاود البروز في أي وقت حتى بعد العلاج.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.