• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نفاع: عزم يهدف لنقلة نوعية سياسيا واقتصاديا وعدم زيادة الفقير فقرا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-25
622
نفاع: عزم يهدف لنقلة نوعية سياسيا واقتصاديا وعدم زيادة الفقير فقرا

  قال أمين عام حزب عزم زيد نفاع، إن الحزب يهدف من خلال منتسبيه لخلق نقلة نوعية في الحياة السياسية بالأردن ومن ثم الحياة الاقتصادية.

وأكد نفاع خلال مداخلته عبر أثير إذاعة نون، أن الطبقى الوسطى في المجتمع الأردني قلت حد التلاشي، رغم ان المعنيين بالعمل الحزبي من الطبقة الوسطى والتي تسعى لإعادة بناء نفسها، أما الطبقات الأخرى إما لم تشارك بالعمل الحزبي أو تتجنبه.

وأوضح أن الأحزاب السياسية لونان لا ثالث لهما، وهما احزاب اليمين واحزاب اليسار، ولكن تركبية الفكر السياسي الأردني معتدل، إذ أن أكثر من 80% من الشعب الأردني معتدل الفكر بحسب دراسة قام بها، ولذا ركزت رؤية الحزب على هذه الشريحة العريضة من أقصى يمين الوسط إلى أقصى يسار الوسط والتي تؤمن بأن النظام السياسي الأردني مصدر أمن واستقرار للاقليم وليس فقط للشرق الأوسط، ويؤمنوا بالأسرة كركيزة للمجتمع وبالهوية الأردنية مظلة لجميع أبناء الوطن.

وأضاف نفاع أن الحزب يسعى لتحرير الاقتصاد ضمن الخصوصية الأردنية ودون الابتعاد عن التكافل الاجتماعي، عبر تحسين الوضع المادي للفقير وليس زيادته فقرا من خلال تطبيق خطوات عملية، مبينا ان الأحزاب البرامجية لا تركز فقط على البرنامج بل على الرؤية والفكر التي ستترجم إلى برامج بأهداف معينة.

وشدد نفاع على ان المواطن الأردني أصبح قادرا على تقييم الرؤيا والأفكار للأحزب واختيار الحزب الأقرب له والقادر على اقناعه، وذلك عبر مشاركة الشباب وتقليص الفجوة بين أعمار الشباب وأصحاب الخبرات ودمجهم مع التشريع والتنفيذ.

وتوقع نفاع أن يخلق الحزب نقلة نوعية في الأردن من خلال رؤيته الجاذبة للمجتمع، ومن خلال تحرير الاقتصاد عبر المحافظة على الاستثمارات الوطنية، واستقطاب استثمارات خارجية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.