• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أحزاب المعارضة تؤجل قرار حسم مشاركتها في الانتخابات الى الاربعاء المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-03
1968
أحزاب المعارضة تؤجل قرار حسم مشاركتها في الانتخابات الى الاربعاء المقبل

قررت أحزاب المعارضة في اجتماعها امس الاول تأجيل قرارها حول المشاركة في الانتخابات النيابية الى يوم الاربعاء المقبل. وقال امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي اكرم الحمصي ان الامناء العامين لاحزاب المعارضة اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في مقر حزب الوحدة على تأجيل قرارهم حول المشاركة او عدمها الى الاربعاء القادم وذلك لاعطاء مزيد من الحوار والدراسة حول هذا الموضوع.

 وبين لـ"الدستور" ان اجتماع امس الاول ركز على موضوع المشاركة في الانتخابات من حيث فائدة المشاركة او المقاطعة ، لافتا الى ان الاغلبية تميل نحو المشاركة. واوضح ان الية المشاركة في الانتخابات في حال اقرارها ما زالت غير واضحة من حيث تشكيل قوائم لاحزاب المعارضة كافة او ان يقوم كل حزب بترشيح العدد الذي يراه مناسبا.
 
وفيما يتعلق بمشاركة حزبه في الانتخابات قال اننا ننتظر قرار احزاب المعارضة ، لافتا الى ان حزب البعث سيرشح عددا لا يتجاوز الخمسة مرشحين في الانتخابات ضمن قوائم مشتركة او بشكل فردي.
 
واشار الى ان الحزب طرح استفتاء على قواعده حول الانتخابات ، لمساعدة الأطر القيادية في اتخاذ الموقف تجاه المشاركة أو المقاطعة.
 
كما تم اصدار تعميم وجه للقواعد الحزبية من اجل التسجيل في كشوفات الناخبين.
 
من جانبه قال امين عام حزب الوحدة الدكتور سعيد ذياب انه جرى في الاجتماع حوار عام حول تطوير العمل المشترك كما تمت مناقشة جميع الجوانب الايجابية والسلبية لاي قرار يتخذ حيال الانتخابات.
 
واوضح لـ"الدستور" ان المجتمعين اتفقوا على ضرورة اتخاذ قرار وحسم موضوع المشاركة او عدم المشاركة بسرعة وعدم تأخيره.
 
وحول موقف حزب الوحدة من الانتخابات قال ذياب انه يوجد توجه لدى الحزب لعقد اجتماع طارئ للجنة المركزية وجميع قيادات المناطق التي تتمتع بصلاحيات المؤتمر العام لمناقشة موضوع المشاركة في الانتخابات.
 
وبين ان الامانة العامة للحزب ستقدم للاجتماع ورقة تتضمن خلاصة حركتها السياسية ووجهات النظر المختلفة حيال الانتخابات بهدف اتخاذ قرار مبني على ارض الواقع.
 
وقال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ان الحركة الاسلامية ما زالت تدرس خياراتها في موضوع المشاركة في الانتخابات المقبلة ، وانه سيكون لقواعد الحركة الرأي المقدر في هذه الانتخابات" ، لافتا في تصريح له على موقع الجماعة الى انه "سيتم التشاور في هذا الشأن مع القوى الأخرى ، كالاحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.