• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حساب التوفير "أوفست" الداعم للتمويل السكني لأول مرة في الأردن والمنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-29
516
حساب التوفير

 أطلق بنك صفوة الإسلامي حساب التوفير، "أوفست"، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مجسداً معه رؤيته في أن يكون البنك السباق والرائد في تصميم حسابات توفير عصرية بخيارات أكثر مرونة، تتسم بموثوقيتها ومزاياها التنافسية التي تلبي الاحتياجات والتطلعات الادخارية وتدعم المتعاملين مع البنك، كل ذلك وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية.

 
 ولأن "بيت العمر"، المكان الدافئ الذي يعتبره الفرد واحة السكينة التي يلجأ إليها بعد يوم عمل حافل؛ ليقضي ما تبقى من نهاره فيه، وفي ظل أحلام وهواجس المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثاً، لطالما استحوذ امتلاك "بيت العمر" على نصيب كبير منها، عند التخطيط لحياتهم المستقبلية. 
 
في السنوات القليلة الماضية شهدت المسارات الاقتصادية والاجتماعية تحولات عديدة، بات حلم امتلاك "بيت العمر" أشبه ما يكون بالمستحيل أو بالحلم بعيد المنال على أدنى تقدير، الأرقام على أرض الواقع تؤكد ذلك بالفعل؛ حيث كشفت دائرة الأراضي والمساحة في تقريرها للعام 2023 عن تراجع حجم التداول في سوق العقار الأردني. ومن هذا المنطلق، وفي حديث له حول هذا الحساب التوفيري والادخاري النوعي، وصف رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنــك صفـوة الإسـلامي نصفت طـه، حساب "أوفست"، بأنه حساب توفير يتسم بالمرونة ومرتبط بالتمويل السكني الممنوح من قبل البنك بنظام الإجارة المنتهية بالتمليك، مع ميزة التعويض المتمثلة في إعادة أرباح الأقساط المدفوعة بشكل ربع سنوي وبنسبة قد تصل إلى 100%، والتي تسهم في تعزيز المدخرات من جهة وتخفيف الأعباء المالية على المقترضين، شريطة أن يتم الحفاظ على الرصيد وتغذيته باستمرار. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.