• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشروع قانون العفو العام جاهز والحكومة سترسله للنواب الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-03-20
568
مشروع قانون العفو العام جاهز والحكومة سترسله للنواب الخميس

 - أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ عمون، أن الحكومة سترسل مشروع قانون العفو العام إلى مجلس النواب يوم غد الخميس، ليقوم المجلس بإجراءات إقراره.

ووفق مصادر عمون، فإن مشروع قانون العفو العام جاهز لدى الحكومة، إذ عملت على صياغته وإعداده خلال الفترة الماضية بسرية بالغة، وكذلك تحريره وجهيزه، ليصار إلى ارساله لمجلس النواب بالسرعة الممكنة.

وستدفع الحكومة مرور القانون بمراحله الدستورية وإقراره من قبل السلطة التشريعية سريعا، حتى يتم العمل على تنفيذه.

وكان رجح رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب غازي الذنيبات الانتهاء من اجراءات مشروع قانون العفو العام وصدوره قبل عيد الفطر.

وأكد الذنيبات لـ عمون أن مشروع القانون سيسير بالمراحل الدستورية بشكل متسارع، ليصار إلى صدوره وتوشيحه بالارادة الملكية السامية قبل عيد الفطر.

وقال إن المراحل الدستورية هي كأي مشروع قانون، ستقوم الحكومة بإعداده وتقديمه إلى مجلس النواب، الذي سيقوم بعرضه على المجلس، مرجحا أن يحيله المجلس إلى اللجان المختصة ليصار إلى دراسته واجراء التعديلات والتوصيات اللازمة، ثم التصويت عليه من قبل اعضاء المجلس وإقراره.

وأضاف أنه بعد إقرار مشروع القانون من قبل مجلس النواب، يرفع إلى مجلس الأعيان، وبعد إقراره من قبل المجلس، يوشح القانون بالإرادة الملكية السامية ويصبح نافذا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.