• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة المفكر المصري نصر حامد ابو زيد اثر اصابته بفيروس مجهول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-05
1098
وفاة المفكر المصري نصر حامد ابو زيد اثر اصابته بفيروس مجهول

اعلنت زوجة المفكر المصري المثير للجدل نصر حامد ابو زيد وفاته صباح الاثنين في مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن 67 عاما.

 وقالت ابتهال يونس ان ابو زيد توفي اثر اصابته بفيروس مجهول خلال زيارة له لاندونيسيا قبل بضعة اسابيع عن عمر يناهز 67 عاما.
 
وكان ابو زيد اثار جدلا بكتاباته في الفكر الاسلامي والديني ومعارضته سلطة النص المطلقة، ادى الى صدور قرار من محكمة الاحوال الشخصية بتطليقه من زوجته لانه اعتبر مرتدا عن الاسلام.
 
وقد اضطر للجوء مع زوجته استاذة الادب الفرنسي في جامعة القاهرة للجوء الى هولندا اثر هذا الحكم.
 
وابو زيد مولود في قحافة احدى قرى طنطا في العاشر من تموز/يوليو 1943 وانهى دراسته في قسم اللاسلكي عام 1960 وعمل بضعة سنوات حتى استطاع ان يوفر لنفسه فرصة الدراسة الجامعية.
 
وحصل نصر حامد ابو زيد على الليسانس من قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة 1972 بتقدير ممتاز ثم ماجستير من القسم نفسه والكلية في الدراسات الاسلامية في 1976 بتقدير ممتاز.
 
كما حصل على دكتوراه من القسم نفسه والكلية في الدراسات الاسلامية في 1979. وقد عمل استاذا في جامعة القاهرة.
 
واصدر ابو زيد العديد من الكتب من اهمها "الاتجاه العقلي في التفسير دراسة في قضية المجاز في القران عند المعتزلة" و"فلسفة التأويل دراسة في تاويل القران عند محيي الدين بن عربي" و"انظمة العلامات فى اللغة والادب والثقافة مدخل الى السميوطيقا" و"مفهوم النص دراسة في علوم القران".
"ا ف ب"
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.