• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المبادرة الوطنية الاردنية تطلق موقعا الكترونيا وتدعو لمقاطعة الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1619
المبادرة الوطنية الاردنية تطلق موقعا الكترونيا وتدعو لمقاطعة الانتخابات

جددت المبادرة الوطنية الاردنية الأربعاء، دعوتها لمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة، مطلقة موقعا الكترونيا على الانترنت لشرح وجهة نظرها من اسباب المقاطعة وبعض القضايا المحلية والعربية. وقال المبادرة – المكونة من مجموعة مثقفين اردنيين- عبر موقعها ”لا نقاطع لمجرد المقاطعة والمعارضة، ولا نزاود على احد، فلكل حساباته ومصالحه الطبقية أو السياسية أو الشخصية. وحيث انزلق كثيرون الى الأوهام الدارجة عن المشاركة السياسية”.

 وذكرت المبادرة عدة أسباب لمقاطعة الانتخابات منها : أولا: لا حياة برلمانية وديمقراطية بدون قانون انتخاب ديمقراطي لشعب و وطن، وليس قانون يمزقهما الى طوائف وعشائر وينحط بالسلطة التشريعية الى مخترة حارات تحت ابتزاز السلطة التنفيذية.
 
ثانيا: “إن كانت الانتخابات السابقة قد زورت إرادة الناخبين ، فان الانتخابات القادمة ستزور إرادة المرشحين أيضا والحق نقول لكم، أن الحكومات التي أعطت نفسها حق التدخل في توزيع المرشحين على الدوائر الافتراضية بما يمكنها من تعزيز أو تقليل فرص من تريد، فإنها قد لا تضطر لتزوير كامل لهذه الانتخابات، جريا على التقاليد المعروفة. ذلك أن ما يجري من توافقات مع قوى من المعارضة الحزبية وغير الحزبية يوفّر عليها هذه الفضيحة، ومن الواضح هنا أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا في ذلك بحيث تحتفظ بأكثر من بيضة قبان لتياراتها المختلفة، من اليمين المعروف الفاقع والمعتدل الى الوسط الإسلامي الى الوسط اليساري المعتدل”.
 
هذه الدعوة للمقاطعة تأتي في ظل سباق محموم من قبل الحكومة لتشجيع المواطنين على التسجيل للانتخابات ففي خطوة جديدة ومحاولة غير تقليدية تطلق وزارة التنمية السياسية خلال أيام حملة إعلامية كجزء من اللجنة الاعلامية الحكومية للانتخابات متعددة الوسائل التي يرغبها ويرتادها الشباب لتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة بدءا من رنات الخلوي الشبابية واغاني الدي جي باصوات مشاهير الفن الاردني وحتى عرض الافلام والرسومات الكرتونية واقامة الكرنفالات وصولا الى الابحار في عالم الانترنت.السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.