• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منصور:المعارضة لم تحسم موقفها من الانتخابات النيابية بعد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1291
منصور:المعارضة لم تحسم موقفها من الانتخابات النيابية بعد

صرح الناطق باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور ، أن اللجنة تدارست الموقف من الانتخابات النيابية القادمة ،غير انها لم تحسم موقفها بعد.

ووفقاً لتصريح صدر عن اللجنة اليوم فقد أكد ممثلو جميع الأحزاب أن أحزابهم "لم تحسم موقفها من الانتخابات مشاركة أو مقاطعة" ، حيث أن المشاركة في الانتخابات في ظل الظروف القائمة " مسألة خلافية ".
واشار منصور الى ان المشاركة "هي الأصل في أي مجتمع ديموقراطي" ، باعتبارها "سبيلاً لتداول السلطة ، وإقرار التشريعات ، وبسط الرقابة على أداء الحكومات "..ولكن "حين تصر السلطة التنفيذية على قانون انتخاب لا يتفق مع أبسط المعايير الدولية ، ويكرس العصبية بكل أشكالها ، ولا يتوفر الحد الأدنى من الشفافية لتطبيقه ، ولا تنبثق عنه كتل نيابية حقيقية ، تصبح عملية المشاركة محل نظر" .
ولفت الى ان ممثلي الأحزاب "اكدو"ا في الاجتماع الذي انعقد الاثنين أن أحزابهم "ما زالت تحتاج الى مزيد من الوقت لتدارس هذه المسألة مع قواعدها الحزبية قبل أن تحدد موقفها ".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.