• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العرموطي : لا قوائم انتخابية باسم النقابات المهنية كونها ليست احزابا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-12
1358
العرموطي : لا قوائم انتخابية باسم النقابات المهنية كونها ليست احزابا

تلتزم النقابات المهنية الصمت ازاء التحضيرات الجارية للانتخابات النيابية المقبلة ، ولكن تتردد اسماء بعض الشخصيات النقابية لخوض تجربة الانتخابات مستعينين بخبراتهم الانتخابية النقابية.

 ويؤكد رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان مجلس النقباء لم يبحث موضوع الانتخابات في اي من جلساته ، الا ان هذا الموضوع قد يطرح في الجلسات القادمة لمجلس النقباء وفقا للعرموطي ، الذي اكد ان موضوع الانتخابات اذا ما طرح للنقاش فسيكون بعيدا عن مناقشة المقاطعة او المشاركة في الانتخابات او دعم اشخاص بعينهم أو دعوة النقابيين للانحياز لمرشحين ، لان النقابات كما يقول العرموطي ليست احزابا سياسية.
 
ولان النقابات ليست احزابا سياسية كما يقول العرموطي فمن الصعب ايجاد قوائم مرشحين باسم النقابات المهنية مع تأكيده على ان النقابات مؤسسات مجتمع مدني تمارس العمل الديموقراطي عن طريق الانتخابات المباشرة الحرة والنزيهة واستطاعت ان تكسب بعض المهنيين خبرات على مدى سنوات طويلة اهلتهم ليكونوا قيادات نقابية وسياسية وعامة.
 
وردا على تجربة اعضاء مجلس النواب السابق المنتسبين للنقابات المهنية فرق العرموطي بين "المهني" و"النقابي" على اساس انه ليس كل مهني نقابي ، واوضح ان المهني قد لايكون قد مارس العمل النقابي والعمل العام الذي يؤهله ليكون نقابيا مؤهلا لممارسة العمل العام.
 
ويعود العرموطي ليؤكد مجددا بان "النقابات ليست احزابا تدعم مرشحين معينين ولاتسعى لان تقوم بدور الاحزاب ولكنها تشجع في الوقت نفسه اعضاء الهيئات العامة للنقابات لدعم النقابيين الذين تتوفر فيهم المواصفات المطلوبة".
 
ولاتزال النقابات المهنية التي تعد اكثر مؤسسات المجتمع المدني ممارسة للانتخابات غير قادرة على تبنى دعم نقابيين بعينهم على مستوى جماعي فيما يترك الخيار الفردي منقسما على دعم المرشحين المحسوبين على التيارات النقابية القومية والاسلامية واليسارية والمستقلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.