• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«العمل الإسلامي» يعمم استبانة على أعضائه لتحديد موقفهم من الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-12
1605
«العمل الإسلامي» يعمم استبانة على أعضائه لتحديد موقفهم من الانتخابات

عمم حزب جبهة العمل الإسلامي على أعضائه استبانة لتحديد موقفهم من المشاركة بالانتخابات النيابية. وخاطب المكتب التنفيذي للحزب رؤساء الفروع أول أمس بضرورة دعوة الهيئات العامة فيها، لتدارس الموقف من الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في شهر تشرين الثاني المقبل.

وطلب المكتب توزيع استبانة على أعضاء الهيئة العامة، وأعضاء الهيئات الإدارية لتحديد موقف كل عضو من المشاركة أو المقاطعة، للاسترشاد بهذه النتائج لدى مناقشة المكتب التنفيذي ومجلس الشورى الموقف من العملية الانتخابية.
وأدان المكتب الموقف الأمريكي إزاء حق الأردن في استخدام الطاقة النووية، واعتبر هذا الموقف متساوقاً مع موقف العدو الصهيوني الحريص على عدم تمكين الأردن من بناء قوته الذاتية.
وطالب الحكومة بالتمسك بهذا الحق والعمل على الحصول على بدائل من مصادر أخرى، مؤكداً على أنه لا خيار أمامنا إلا الاعتماد على قوانا الذاتية التي لا تتحقق إلا بالمزيد من الحرية والمشاركة في اتخاذ القرار، ثم على عمقنا العربي والإسلامي من خلال تعزيز الثقة وتفعيل صيغ العمل المشترك، وعدم الاعتماد على القوى الدولية المنحازة للكيان الصهيوني والمرتهنة لإرادته.
واعلن الحزب رفضه لقرار الحكومة بالعودة إلى ضريبة المغادرة، واعتبر ذلك إمعانا منها في تحميل المواطن مزيداً من الأعباء التي لا يطيقها، وإصرارا على تحدي الدستور بفرض مزيد من الضرائب في غياب السلطة التشريعية، إذ لا ضريبة إلا بقانون.
وفي الشأن الدولي، أكد على أن الرهان على الإدارة الأمريكية هو رهان الخاسرين، فالإدارة الأمريكية بجناحيها الديمقراطي والجمهوري مرتهنة للكيان الصهيوني واللوبي الصهيوني، وما الاستقبال الحار الذي حظي به الإرهابي نتنياهو وتفهم سياسته، ومطالبة السلطة الفلسطينية بالانتقال من المفاوضات غير المباشرة الى المفاوضات المباشرة إلا شواهد جديدة على أن الإدارة الأمريكية ليست طرفاً محايداً يطمأن إليه.
ورأى الحزب أن زيارة الرئيس الأمريكي للقاهرة وأنقرة في بداية ولايته، وإدلاءه بتصريحات صفق لها الكثيرون ظانين أن سياسة أمريكية جديدة ولدت بوصول الرئيس أوباما ليست إلا من باب الخداع الذي لا ينطلي إلا على الحالمين والواهمين.
وتابع مشدداً أن السياسة الأمريكية لن تخرج عن حماية الكيان الصهيوني، وتمكينه من تحقيق أهدافه، وإمداده بكل أسباب القوة، ومعاقبة كل من يحاول أن يحد من تطرفه، معتبراً أن الضغوط التي تتعرض لها تركيا اليوم، وتحريك قوى المعارضة المسلحة وغير المسلحة، ليست إلا عقاباً لتركيا، التي وقفت بإباء دفاعاً عن كرامتها، وعن حقوق شعبها، لدى مطالبتها بـتحقيق دولي في جريمة ذهب ضحيتها تسعة شهداء من الشعب التركي.
وطالب القمة العربية بسحب "ما سمّي بالمبادرة العربية"، باعتبارها "مبادرة تفريطية لم يعبأ بها العدو ولا الإدارة الأمريكية، وشكلت مظلة للمفرطين بحقوق الشعب الفلسطيني".
وفي سياق ذي صلة استكمل المكتب التنفيذي للحزب توزيع الملفات السياسية على الأعضاء، وأوكل مسؤولية الملف الوطني لمحمد الزيود، والملف الفلسطيني لمراد العضايلة، والملف العربي والإسلامي لصالح الغزاوي، والدولي لموسى الوحش.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.