• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الوسط الاسلامي" يبدأ حراكا واسعا لتوسيع المشاركة الانتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-12
1498
"الوسط الاسلامي" يبدأ حراكا واسعا لتوسيع المشاركة الانتخابية

قال أمين عام حزب الوسط الإسلامي المحامي هيثم الكايد العمايرة انه وبعد صدور قانون الانتخاب الجديد وتنفيذا للرؤية الملكية السامية بضرورة توسيع قاعدة المشاركة في الإنتخابات النيابية فقد بدأ الحزب حراكاً واسع بهذا الاتجاه.

 وأشاد العمايرة في حديث الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاثنين بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة لغاية الان فيما يخص الانتخابات النيابية، وقال انها على درجة عالية من الشفافية والنزاهة معلنا عن الملامح العامة لقائمة الحزب للانتخابات والتي قال انها تضم نوابا سابقين واعضاء مجالس بلدية واعضاء مجالس في امانة عمان الكبرى ومن القطاع النسائي وعددا من الشباب.
 
وأكد العمايرة أن المرحلة المقبلة تتطلب من الاحزاب مزيدا من التعاون والتكاتف من خلال العمل الجاد للوصول الى تحقيق أهداف العمل الحزبي والعمل على إمتداده الشعبي للوصول الى توسيع قاعدة المشاركة في الانتخابات، كما انها فرصة ثمينة للاحزاب لإيصال صوتها بقوة وفرض حضورها على الساحة.
 
وأضاف العمايرة ان الحزب بادر بالاتصال بالاحزاب الوطنية الوسطية من اجل التنسيق معها بخصوص عملية الترشح الى الانتخابت النيابية القادمة وعقدت اجتماعات لتحديد الاطار التنسيقي بخصوص ذلك ومنها احزاب : الرسالة ودعاء والعدالة والتنمية والرفاه ،كما تم خلال تلك الاجتماعات الخروج بتوصيات يدعم الحزب بموجبها مرشحي تلك الاحزب في الدوائر التي لا يوجد له بها مرشحين على ان يدعموا هم مرشحيه في الدوائر التي ليس لهم بها مرشحين.
 
ودعا العمايرة المواطنيين الى ضرورة الاسراع بتثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم ليتسنى لهم ممارسة واجبهم الوطني في هذا العرس الديمقراطي واختيار النائب الاكفأ وليساهموا بإفراز مجلس نيابي قوي يرقى الى طموحات الاردنيين وآمالهم.
 
واشار الى انه تم تشكيل لجنة مركزية مكونة من قيادة الحزب للاشراف على الانتخابات منذ بدايتها وحتى يوم اعلان النتائج بما في ذلك تجهيز غرفة عمليات في مقر الحزب لهذه الغاية ،كما تم تشكيل لجان فرعية في المحافظات مهمتها الاشراف على الإنتخابات في تلك المحافظات.
 
وقال العمايرة إن الحزب بصدد الاعلان عن سلسلة ندوات وحوارات توعوية هادفة لكافة فئات المجتمع لجهة توعيتهم باهمية المشاركة في الانتخابات ومن اجل المساهمة في افراز مجلس نيابي قوي قادر على مواجهة التحديات وخدمة المصلحة الوطنية وكذلك توعيتهم باليات اختيار المرشح الانسب ، لافتا الى ان نصيب الشباب من هذه الحوارات سيكون الاكبر.
 
وبين انه واهتماما من الحزب بالمشاركة فقد تم الطلب من كافة الفروع بعمل يافطات ارشادية توعوية بهدف حث المواطنين على الاسراع بتثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم ،اضافة الى انه تم الطلب الى كوادر الحزب للاسراع بتثبيت الدوائر الانتخابية على بطاقاتهم.
 
واشار العمايرة الى انه وقبل صدور قانون الإنتخابات الجديد بدأ اهتمام الحزب بالانتخابات حيث عقدت ندوة في المركز الثقافي الملكي كان موضوعها البرلمان الذي نريد بمشاركة مؤسسات مجتمع مدني وشخصيات حزبية ووطنية لها اهتمام بموضوع الانتخابات بحثت خلالها قانون الانتخاب.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.