• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام المئات من عمال "توليد الكهرباء" احتجاجا على فصل 22 منهم تعسفيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-13
1485
اعتصام المئات من عمال "توليد الكهرباء" احتجاجا على فصل 22 منهم تعسفيا

يعتصم الآن المئات من عمال شركة توليد الكهرباء في 8 محطات توليد كهرباء تتبع لشركة توليد الكهرباء الأردنية وذلك للمطالبة باعادة زملائهم المفصولين الى العمل والذين اتخذ فيهم قرارا بالفصل قبل ايام بشكل تعسفي في الوقت الذي تشير فيه الادارة إلا أن الامر ليس تعسفي وانما اختياري.

 ويشمل الاضراب كل من محطة رحاب و الهاشمية و الحسين الحرارية و العقبة الحرارية و الريشة و توليد ماركا إضافة الى المكاتب الرئيسية للشركة .
 
وكانت الشركة فصلت 22 عاملا فيما طلبت من مئات الموظفين الاخرين تقديم استقالاتهم لقاء حوافز سيتحصلوا عليها .
 
وطمأن عاملون في الشركة الاردنيين بأن الاضراب لن يؤدي الى انقطاع التيار الكهربائي كون المعتصمين هم من العاملين على الفترة المسائية ، وعليه ستصل الكهرباء الى المنازل والمحال التجارية دون اي عناء.
 
وكان رئيس نقابة العاملين في قطاع الكهرباء بعث برسالة الى مدير شركة توليد الكهرباء انذره بتنفيذ الاعتصام صباح الثلاثاء :
 
عطوفة الرئيس التنفيذي الأكرم
شركة توليد الكهرباء المركزية
 
تحية وبعد،،،
لقد قمتم بارتكاب مجزرة بحق عمال شركة توليد الكهرباء المركزية وعائلاتهم ضاربين بعرض الحائط القانون والنظام والاتفاقيات باستغنائكم عن أعداد كبيره من العمال بحجة الهيكلة مما يؤدي إلى تدمير الهيكل الفني للشركة وتوسيع قطاع العاطلين عن العمل وضرب الأمن الاجتماعي.
 
وعليه فإننا ننذركم بالتوقف عن العمل صباح يوم الثلاثاء 13/7/2010 في جميع مواقع العمل بالشركة إذا لم يتم إلغاء جميع الإجراءات التي قمتم بها وإعادة جميع العمال المفصولين.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
 
محمد مهنا الحراسيس
رئيس النقابة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.