• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البشير يشارك في قمتي الدوحة والعربية -اللاتينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-15
1626
البشير يشارك في قمتي الدوحة والعربية -اللاتينية

 اعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية السودانية امس ان الرئيس عمر حسن البشير سيشارك في قمة الدوحة العربية اواخر شهر اذار الحالي, رغم مذكرة التوقيف الدولية الصادرة بحقه من المحكمة الجنائية الدولية.

 وقال الموفد القطري الخاص حمد بن ناصر في تصريح صحافي انقل دعوة رسمية من امير قطر الى الرئيس عمر البشير للمشاركة في قمتين في اواخر الشهر الحالي في الدوحة, القمة العربية والقمة العربية-الامريكية اللاتينية.
 
من جهته قال علي كرتي وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية امام مجموعة من الصحافيين ان الرئيس البشير سيشارك في القمتين.
 
كما رفض السودان مجددا امس عقد مؤتمر دولي حول دارفور بمشاركة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وذلك اثر مقترح بهذا المعنى تقدم به وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الذي يزور الخرطوم.
 
وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي خلال مؤتمر صحافي اننا لا نوافق على مؤتمر دولي لمناقشة دارفور, بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا.
 
ومن جهة اخرى قال مسؤول حكومي سوداني ان اربعة عمال اغاثة اجانب ينتمون لمنظمة اطباء بلا حدود قد افرج عنهم بعد ان كانوا مخطوفين في منطقة دارفور. واضاف انهم في امان.
 
وقال علي يوسف احمد رئيس قسم البروتوكول في وزارة الخارجية تأكد الامر لقد افرج عنهم وهم في امان.. وبخير وما زالوا في دارفور ولكن سينقلون الى الخرطوم.0

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.