الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اطلاق قناة فضائية خاصة بالانتخابات النيابية المقبلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-14
1454
اطلاق قناة فضائية خاصة بالانتخابات النيابية المقبلة

في ظل حالة الاحباط التي تسود شرائح واسعة من المواطنين ازاء الانتخابات النيابية والتي يؤشر لها ضعف التسجيل ،تزمع الحكومة تعزيز ماكينتها الاعلامية من خلال اطلاق قناة فضائية خاصة بالانتخابات النيابية المقبلة على قمر أتلانتيك بيرد 4 الموجود على مدار نايل سات، فى خطوة تعد الأولى عربيا.

يشار الى ان مركز الدراسات الاستراتيجية كان قد رصد ان غالبية الاردنيين لم يطلعوا على قانون الانتخاب القائم على مبدأ الصوت الواحد والمقرر ان تجري الانتخابات على اساسه في التاسع من تشرين ثاني المقبل.
وتمثل الانتخابات المقبلة تحدياً رئيسياً للحكومة التي استغلت غياب مجلس النواب في سن قوانين مؤقتة بعضها فرض ضرائب غير مسبوقة على الاردنيين، الامر الذي رأى فيه مراقبون عاملاً اضافياً في اضفاء اجواء سلبية على الانتخابات المتوقع ان تجري في ظل ترجيح مقاطعة القوى السياسية الرئيسية.
ولا يزال هاجس التزوير الذي طاول الانتخابات السابقة يسكن عقول الاردنيين الذين تحاول الحكومة اقناعهم بجدوى المشاركة في الانتخابات النيابية لانتاج مجلس يختلف عن السابق الذي لم يكمل اكثر من سنتين قبل حله.
وستبث القناة الفضائية -وفقاً لمطلعين- جداول المرشحين الانتخابية، كما ستتابع عملية التصويت من داخل اللجان الانتخابية ومراقبة صناديق الاقتراع بالصوت والصورة لتأكيد نزاهة الانتخابات النيابية وضمان أعلى مستوى للشفافية ،في مسعى لقطع الطريق على المشككين بنزاهتها.
كما سيناط بالقناة تشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات التي تجري وفقاً لقانون يشير معارضون الى افتقاده الى الحد الادنى لانتاج بيئة سياسية ،فضلاً عن عدم وجود ضمانات كافية للنزاهة. البوصلة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.