• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منع الطالبات المنقبات من الدخول إلى الجامعات السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-18
1013
منع الطالبات المنقبات من الدخول إلى الجامعات السورية

أصدر وزير التعليم العالي السوري غياث بركات توجيهات تقضي بمنع دخول الطالبات المنقبات إلى حرم الجامعات السورية، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة "تتعارض مع القيم والتقاليد الأكاديمية ومع أخلاقيات الحرم الجامعي".

 ونقل موقع "سيريا نيوز" الإخباري عن مصدر موثوق مقرب من وزارة التعليم العالي فضل عدم الكشف عن اسمه أن وزير التعليم أكد رفضه لارتداء النقاب داخل حرم الجامعات السورية، مبرراً ذلك بأن"طلابنا هم أبناؤنا ولن نتركهم عرضة للأفكار والعادات المتطرفة".
 
 كما أشاد الوزير بـ "أخلاق المجتمع السوري الذي أثبت على مر العصور الوعي والقدرة على التصدي للكثير من العادات السيئة، وشارك بفاعلية وجدية ضد حملات الغزو المنظمة"، داعيا في الوقت نفسه إلى "التعاون مع مختلف شرائح المجتمع لنشر الوعي بين أبنائه".
 
 ويذكر أن هذا هو القرار الثاني الذي يستهدف النقاب، إذ أصدر وزير التربية السوري علي سعد الشهر الماضي قرارات قضت بنقل نحو 1200 مدرسة مُنقبة إلى وزارة الإدارة المحلية وتحديداً إلى البلديات في إجراء يهدف وفقاً للوزارة إلى الحفاظ على العمل "العلماني الممنهج" على أن تتبعها خطوات مماثلة في وزارات أخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.