• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

15% من الأردنيات مدخنات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
1847
15% من الأردنيات مدخنات

ارتفع عدد الاردنيات المدخنات الى 15%, مقارنة بنسبتهن المسجلة عام ,2007 فيما تبدي النساء في العقد الخامس من العمر ميلا اكثر للتدخين.

وكشف مسح السكان والصحة الاسرية, الذي اجرته دائرة الإحصاءات العامة, ان 9% من النساء الاردنيات يدخن السجائر, مقابل 6% يدخن النرجيلة, مقارنة مع 11% من السيدات يدخن السجائر في مسح 2007 و5% يدخن النرجيلة.
واشار المسح ان النساء من سن 40 الى 49 اكثر ميلا لتدخين السجائر, مقارنة مع الاصغر سنا, كما ان 9% من سيدات المناطق الحضرية اكثر ميلا لتدخين السجائر من نظيراتهن في المناطق الريفية 5%, وكذلك السيدات في الحضر اكثر ميلا لتدخين السجائر مقارنة بالسيدات في الاقاليم الاخرى.
ولفتت نتائج المسح ان السيدات المقيمات في محافظتي العاصمة والعقبة, وفي مناطق غير البادية, اكثر ميلا لتدخين السجائر مقارنة بالسيدات الاخريات.
وبين المسح ان تدخين النرجيلة اقل منه للسجائر, كما ان تدخين النرجيلة متشابه في جميع الفئات العمرية, باستثناء النساء في العمر من 25 الى 29 عاما, حيث كانت نسبتهن اعلى.
واظهر المسح تباينات جوهرية بالنسبة لتدخين النرجيلة في المحافظات ومكان الاقامة, فالنساء في البادية اقل ميلا لتدخين النرجيلة 3% مقابل 6% في مناطق غير البادية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.