• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتداء على موظف مياه بالمفرق وربط المعتدين على قناة الملك عبدالله بكفالات عدلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-23
1212
اعتداء على موظف مياه بالمفرق وربط المعتدين على قناة الملك عبدالله بكفالات عدلية

اعتدى مواطنون في منطقة المشرفة (12) كم شمال غربي مدينة المفرق على موظف في قسم الفاقد المائي في مديرية مياه المفرق خلال قيامه بعمله والمتعلق بالحيلولة دون استخدام المياه بطريقة غير شرعية.

وقال مدير ادارة مياه المفرق المهندس محمد الربابعة ل"الراي"ان كوادر قسم الفاقد المائي في المديرية تعاملت مع سرقة مياه لاحد المواطنين في المنطقة بعدما قام بتوصيل المياه الى منزله من المسجد المجاور بما يجانب الصواب.
ولفت الى ان الحالة هذه ادت الى فصل المياه عن منزل المواطن وحال عمل الكوادر قام المعتدون على خط المياه بالاعتداء على الموظف ما ادى الى نقله الى مستشفى المفرق لتلقي العلاج مشيرا الى انه تم ابلاغ الحاكم الاداري والاجهزة الامنية بالحادثة لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية واجبة الاتباع حيال المعتدين على الموظف اثناء تأديته واجباته.
ومن ناحية اخرى أكد متصرف لواء الأغوار الشمالية عدنان العتوم بان المتصرفية بصدد ربط المزارعين المعتدين على قناة الملك عبدالله من خلال الاستخدام غير المشروع لمياه الري بكفالات عدلية بقيمة 5 آلاف دينار يتم تغريمها لهم في حال عدم ازالة اعتداءاتهم.
وأوضح العتوم بأنه تم الطلب من سلطة وادي الأردن تزويد المتصرفية بأسماء المزارعين المعتدين والذين يزيدون عن مائة مزارع تمهيدا للسير بتلك الإجراءات خلال الاسبوع القادم والرامية الى حفظ الحقوق المائية بعدالة للجميع.
ويعمد مزارعون إلى مد أنابيب ري ومضخات على قناة الملك عبد الله لسقاية المزروعات بطريقة غير مشروعة ، فيما تؤكد مصادر في سلطة وادي الأردن بأنه يتم يوميا سحب نحو 70 ألف متر مكعب من القناة البالغ طولها 81 كيلومترا من خلال تلك الوسائل في عموم مناطق الوادي.
وتشير مصادر السلطة إلى ان تلك الاعتداءات تترافق مع تعمد البعض قص وإتلاف مساحات من السياج الحديدي الذي تم تركيبه على أطراف القناة للتخفيف من حوادث الغرق.
وفي ذات السياق ، أكد العتوم بأنه يتم حاليا التنسيق مع سلطة وادي الأردن لبحث قضايا الاعتداءات السكنية على أراضي خزينة الدولة في مناطق متفرقة باللواء للوصول إلى حلول واقعية لها والتي من بينها إزالة تلك الاعتداءات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.