• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الظواهري يشن هجوما ضد مصر ويصف مشايخ الأزهر بـ"قراء السلطان"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-29
974
الظواهري يشن هجوما ضد مصر ويصف مشايخ الأزهر بـ"قراء السلطان"

فيما وصفه المحللون بالهجوم الأعنف من نوعه ضد بعض الأنظمة الحاكمة في بلدان عربية، شن د. أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، هجوماً جديداً على الأنظمة العربية، وخاصة حكومات السعودية ومصر واليمن، وضم إليها الحكومة التركية.

 وهاجم الظوهري، في رسالة صوتية جديدة بثها عبر الانترنت، المعارضة المصرية التي تقوم بتحركات احتجاجية في الشارع، وقال إن التغيير لن يأتي عبرها، أو عبر المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي يدرس ترشيح نفسه للرئاسة.
 
وخصص الظواهري جزءاً كبيراً من الرسالة للهجوم على رجال الدين في مؤسسة الأزهر، متهماً إياهم باستقبال قادة إسرائيل والموافقة على حظر الحجاب بفرنسا والدعوة إلى حظر النقاب حتى في مصر، وذلك في إشارة إلى دعوة شيخ الأزهر الراحل، محمد طنطاوي، في هذا الإطار.
 
وتوجه إلى الشعب التركي قائلاً إن التغيير يأتي: "عندما يطالب الأتراك حكومتهم بوقف إرسال قواتها لأفغانستان لقتل المسلمين ووقف تعاملها واعترافها بإسرائيل". وأضاف: "على الشعب التركي أن يستعيد الدور المجيد الذي كانت تقوم به الدولة العثمانية بالدفاع عن ديار الإسلام".
 
وانتقد الظواهري الاكتفاء بإرسال سفن لكسر الحصار عن غزة، كما ندد بعلماء الأزهر الذي وصفهم بـ"قراء السلطان" بسبب مواقفهم من النقاب واستقبال بعضهم لشخصيات إسرائيلية، وهاجم فرنسا والدول الأوروبية التي تطرح قوانين تحظر النقاب، داعياً المسلمات للتمسك به وبالحجاب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.