• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء عرض جداول الناخبين اليوم الاحد لمدة اسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-01
1211
بدء عرض جداول الناخبين اليوم الاحد لمدة اسبوع

بدأ الحكام الإداريون رؤساء الدوائر الإنتخابية اليوم الأحد بعرض جداول الناخبين في دوائرهم حيث تستمر لمدة إسبوع.

 وبين مدير الإنتخابات في وزارة الداخلية سعد الشهاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه سيتم عرض هذه الجداول في ثلاثة مواقع ضمن حدود الدائرة الإنتخابية حيث يتم الإعلان عن هذه المواقع من قبل الحكام الإداريين في الصحف المحلية.
 
وأضاف وتبدأ بعد هذه المدة فترة الإعتراض التي تستمر من 8- 14 اب حيث سيكون بإمكان الناخبين الذين لا يوجد لهم إسم أو قيد في جداول الناخبين الإعتراض لدى دائرة الأحوال المدنية.
 
كما يحق للناخب أن يعترض لدى الدائرة على وجود شخص أو أكثر ليس لهم الحق في التسجيل بهذه الدائرة، مبينا أن دائرة الأحوال المدنية ستبت بهذه الاعتراضات خلال 21 يوما اعتبارا من 15 اب ولغاية 4 ايلول.
 
واشار الى ان الدائرة ستزود بعد هذه الفترة رؤساء الدوائر الإنتخابية بقراراتها لعرضها في أماكن عرض الجداول الإنتخابية لثلاثة أيام من 5 الى 7 ايلول ليتمكن المواطنون من الإطلاع عليها وتقديم أية اعتراضات لدى محاكم البداية.
 
وبين الشهاب انه بعد ذلك تبدأ مرحلة الطعن في قرارات الأحوال المدنية لمدة ثلاثة أيام من 8 - 13 ايلول (تتخللها عطلة عيد الفطر المبارك)، وسيتم البت بمثل هذه الطعون من قبل محكمة البداية خلال عشرة أيام من 14- 23 ايلول وستقوم محاكم البداية بتبليغ قراراتها لدوائر الأحوال المدنية خلال ثلاثة أيام من 25- 27 ايلول.
 
وستعمل دوائر الأحوال على تعديل جداول الناخبين وفقا لقرارات محاكم البداية خلال خمسة أيام من 28 ايلول حتى 3 تشرين الاول لتقوم دوائر الأحوال بعدها بتزويد الحكام الإداريين/ رؤساء اللجان الإنتخابية بالجداول النهائية للناخبين خلال فترة ثلاثة أيام من 4- 6 تشرين الاول وبذلك تصبح هذه الجداول نهائية إعتبارا من السادس من شهر تشرين الأول القادم. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.