• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انقاذ شركة تأمين كبرى من الافلاس ورفع رأسمالها الى 8 ملايين دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-02
1152
انقاذ شركة تأمين كبرى من الافلاس ورفع رأسمالها الى 8 ملايين دينار

قال مصدر مسؤول في قطاع التأمين انه تم انقاذ احدى شركات التامين الكبرى من الافلاس مؤخرا نتيجة تعرضها لمشاكل مالية.

 وأكد المصدر لـ"الدستور" انه تم رفع رأس مال الشركة الى 8 ملايين دينار لتمكينها من تجاوز مشاكلها المالية والاستمرار في تقديم خدماتها ، مشيرا الى ان رأس مال الشركة انخفض مؤخرا من 5 ملايين دينار الى 900 ألف دينار.
 
الى ذلك قال مراقب عام الشركات بالوكالة برهان عكروش انه تم رفع يد لجنة الادارة التي كانت محددة من قبل هيئة التامين لهذه الشركة ، مشيرا الى انه تم انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة الخميس الماضي لتسيير أمورها.
 
وأشار المصدر الى انه تم بيع شركة تأمين أخرى الى رجل أعمال أردني ، معللا سبب بيعها الى ضعف السيولة المالية لديها ، اضافة الى نقص الخبرات في الكادر الاداري لهذه الشركة.
 
وأكد المصدر وجود مباحثات ومناقشات لبيع شركتي تأمين أخريين ، لصعوبة الوضع المالي لهما خاصة وان خسائر هاتين الشركتين تراوحت في نهاية العام الماضي بين 2 الى 4 ملايين دينار ، بحسب الميزانيات الصادرة عنهما.
 
وعلل المصدر سبب هذه الارباكات في السوق التأميني الى تعرض شركات التامين الى المزيد من الخسائر والتي زادت بحسب المصدر جراء تطبيق تعليمات التأمين الالزامي الجديدة والقديمة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.