• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحبس 3.5 سنة لمتهم دين بـ"هتك عرض" طفلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-18
1617
الحبس 3.5 سنة لمتهم دين بـ"هتك عرض" طفلة

قضت محكمة الجنايات الكبرى مؤخراً بوضع متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات ونصف السنة بعد إدانته بجناية "هتك العرض" بحق طفلة لم يتجاوز عمرها خمسة أعوام.

وكانت المحكمة قررت، في حكم قابل للتمييز، بوضع المتهم بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة خمسة أعوام، الا انها خفضت العقوبة إلى النصف بعد إسقاط الحق الشخصي والذي تعتبره المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية عملاً بأحكام المادة 99/3 من قانون العقوبات.
وتتلخص وقائع القضية، وفق لائحة الاتهام، بأن المجني عليها توجهت في أحد أيام شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، حيث لم تكن بتاريخ الواقعة قد أتمت الخامسة من عمرها، إلى منزل والد المتهم، اذ أمسك الأخير بيد المجني عليها وإدخالها إلى المنزل الذي لم يكن به أحد وقام بأعمال "منافيه للأخلاق والحياء، فضلاً عن ملامستها".
وأضافت اللائحة انه ونتيجة لبكاء المجني عليها قام المتهم بتركها تغادر المنزل، حيث توجهت على الفور إلى منزل جدتها (الشاهدة في القضية) وأخبرتها بما فعل المتهم معها.
وتابعت ان الشاهدة أخبرت والد المجني عليها بما سمعت من الأخيرة، وعليه تم تقديم دعوى جرى على إثرها ملاحقة المتهم وتقديمه للقضاء.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.