• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الايراني: لا تأجيل لتعديل اسعار المحروقات للشهر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
1083
الايراني: لا تأجيل لتعديل اسعار المحروقات للشهر الحالي

نفى وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الايراني صحة الانباء التي تحدثت عن قرار حكومي بتأجيل موعد تعديل اسعار المحروقات للشهر الحالي ، ومن جهة اخرى قال الناطق الاعلامي مدير التخطيط في الوزارة المهندس محمود العيص لـ "الدستور" ان التعديل الشهري المعمول به سيكون في موعده بناء على قرار وزير الصناعة والتجارة الذي حدد فترة التعديل في قراره الاخير للفترة مابين"16 تموز الماضي إلى 19 آب الحالي".

 واضاف ان تعليمات التسعيرة الشهرية المعمول بها حاليا جاءت بموجب قرار مجلس وزراء ولا يمكن تغييرها او تعديلها الا بموجب قرار مجلس وزراء ، مؤكدا ان آلية التسعيرة الشهرية للمحروقات كما هي ولا يوجد اية تغييرات عليها.
 
وعلى ذات الصعيد سجل سعر شراء الخام ارتفاعا بنسبة 4% خلال الاسابيع الثلاثة التي اعقبت التعديل الماضي ، حيث بلغ متوسط سعر البرميل في التعديل الماضي 75,26 دولار في حين بلغ خلال الاسابيع الثلاث الماضية 78,4 دولار.
 
وبموجب قرار التسعير السابق أصبح سعر البنزين الخالي من الرصاص اوكتان(90) 550 فلسا للتر والبنزين الخالي من الرصاص اوكتان(95) 670 فلسا للتر ، فيما أصبح سعر السولار والكاز465 فلسا للتر الواحد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.