• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيران تتهم الإمارات وقطر بدعم المعارضة الإصلاحية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-15
1186
إيران تتهم الإمارات وقطر بدعم المعارضة الإصلاحية

اتهمت إيران دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر، بدعم المعارضة الإيرانية ماديا. وقال موقعان تشرف عليهما الحكومة الإيرانية في تقرير لهما أمس، إن مساعدات أرسلت إلى زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي من خلال إمارة أبو ظبي.

 وزعم موقعا "العالم" و"جيهان: العالم"، في تقرير لهما أمس، إن دعم المعارضة الإيرانية كان السبب في تباين وجهات النظر بين رئيس دولة الإمارات حاكم أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 
وقالا إن مساعدات أرسلت إلى زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي من خلال إمارة أبو ظبي تتمثل بكميات من الذهب والدولارات.
 
وحسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم الاحد، أشار التقريران إلى أن شخصيات إيرانية تمكنت عبر التهريب من جمع مبالغ مالية من الإمارات وقطر وقدمت تلك المساعدات للمعارضة الإيرانية.
 
وكان زعماء المعارضة أصدروا قبل ذلك تقارير أعلنوا فيها براءتهم من هذه التهم وطالبوا السلطة القضائية بمحاكمة رئيس لجنة صيانة الدستور أحمد جنتي الذي أطلق هذه الإشاعات.
 
وفي التطورات الداخلية أعلن النائب المتشدد علي مطهري عن معارضته لحكومة محمود أحمدي نجاد. وقال إن هذا التيار يشبه تيار"الفرقان" الذي حارب الإمام علي.
 
وأضاف "إن هذا التيار ليس أصوليا ولا إصلاحيا وإن بعض النواب أطاعوا الحكومة استجابة لطلب الزعيم علي خامنئي، لكنني انتقدت الحكومة في مجلس خامنئي لأنهم لم يهتموا بالحجاب وقضية الانتهاكات في كهريزك بحق معتقلي الإصلاحات".
 
وكانت حكومة نجاد وافقت على إعطاء ترخيص لفرقة غنائية نسائية تدعى "أركيده" للقيام بأنشطتها داخل إيران وخارجها وستفتح الموافقة انتقادات جديدة في الداخل الإيراني ضد الرئيس نجاد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.