• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بوادر أزمة بين تركيا وإسرائيل بسبب النفط والغاز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-15
957
بوادر أزمة بين تركيا وإسرائيل بسبب النفط والغاز

تجمعت بوادر أزمة جديدة بين تركيا وإسرائيل بسبب إعلان قبرص عن البدء مرة أخرى فى أعمال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعى فى المنطقة الواقعة بين إسرائيل والشطر الشمالى من قبرص، مدعية أن هذه المنطقة تقع ضمن مياهها الإقليمية.

 وأرجعت مصادر دبلوماسية تركية اليوم سبب اتخاذ الإدارة القبرصية " اليونانية " خطوة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعى مجددا فى المنطقة إلى محاولة استغلال فرصة الأزمة الراهنة فى العلاقات بين تركيا وإسرائيل حيث أنها فتحت مناقصة قبل ثلاثة أعوام بشأن التنقيب عن النفط والغاز فى المنطقة الواقعة بشرق البحر المتوسط .
 
وأعربت المصادر عن عدم استغرابها من إعلان إدارة قبرص البدء فى التنقيب عن النفط والغاز الطبيعى مؤكدة أن توقيته أيضا لم يكن مفاجئا وأن قبرص تحاول الحصول على الدعم الإسرائيلى الذى لم تحصل عليه قبل ثلاثة أعوام واضعة فى الاعتبار التوتر القائم بين تركيا وإسرائيل .
 
وشدد مسئول بالخارجية التركية على أن المنطقة المذكورة ليست ضمن المياه الإقليمية لقبرص حسب ما تدعى إدارتها محذرا إسرائيل من القيام بأية أعمال تنقيب فى المنطقة . (أ.ش.أ)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.