• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمن السعودي يُفشل محاولة رابعة لاغتيال الأمير محمد بن نايف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-16
1073
الأمن السعودي يُفشل محاولة رابعة لاغتيال الأمير محمد بن نايف

رفض مصدر أمني سعودي اليوم الاثنين تأكيد أو نفي أنباء تحدثت عن فشل محاولة رابعة لاغتيال مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية السعودي الأمير محمد بن نايف الذي سبق أن نجا من عدة محاولات اغتيال.

 ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن مصادر أمنية، لم تسمها، قولها إن الأمن السعودي "أفشل محاولة إرهابية رابعة استهدفت حياة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الذي سبق وأن نجا من ثلاث محاولات فاشلة.
 
وكان الأمير محمد بن نايف نجا من أحدي هذه المحاولات التي وافقت مثل هذا اليوم في رمضان الماضي، وكان مسرحها قصر الأمير في جدة وإرهابيا مجهزا بكبسولة متفجرة في أحشائه، وانتهى المشهد بتحول الإرهابي إلى أشلاء.
 
وقالت الصحيفة إن المحاولة الرابعة جاءت بعد أشهر من فشل محاولة عضو القاعدة المسلح بالكبسولة المتفجرة، إذ خطط ما يسمى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" لاستهداف الأمير محمد بن نايف مجددا، وأنيطت مهمة نقل الحزامين الناسفين بالإرهابيين القاعديين يوسف الشهري ورائد الحربي، قبل أن يواجههما رجال الأمن في نقطة تفتيش حمراء الدرب حيث لقيا حتفهما.
 
يذكر أن المحاولة الأولى تمثلت في هجوم استهدف مبنى وزارة الداخلية في الرياض بسيارة مفخخة في عام 2004، بينما فشلت المحاولة الثانية في اليمن بنجاة طائرة الأمير محمد بن نايف من صاروخ مخطط له أن يضرب الطائرة.د.ب.أ
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.