• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل عميل فلسطيني للمخابرات الإسرائيلية بعد اقتحامه السفارة التركية بتل أبيب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-17
1084
مقتل عميل فلسطيني للمخابرات الإسرائيلية بعد اقتحامه السفارة التركية بتل أبيب

قالت مصادر اسرائيلية ان شخصا - نديم انجاصة- وهو عميل فار من الاراضي الفلسطينية ويعمل مع جهاز الشاباك الاسرائيلي التجسسي - اقدم على اقتحام مقر السفارة التركية في تل ابيب وانه قام بالتحصن في داخلها حيث احتجز رهينتين على الاقل من مستخدمي السفارة.

وعلى الفور حاولت وسائل الاعلام الاسرائيلي نشر الخبر تحت عنوان ( فلسطيني يقتحم مقر السفارة التركية بتل ابيب ) ما اثار غضب الاوساط الفلسطينية التي سارعت للتوضيح ان المذكور يعمل مجندا عند جهاز الشباك الاسرائيلي التجسسي منذ 20 عاما ويتلقى اوامره من اسرائيل .
واوردت بعض وسائل الاعلام نبأ مقتل المهاجم الذي اقتحم مقر السفارة ، فيما تحدثت مصادر اخرى فقط عن اصابته بالرصاص . وقالت المصادر :" ان المقتحم هو نديم انجاصة وهو احد المتعاونين مع المخابرات الاسرائيلية "الشاباك " ويطلب حق اللجوء السياسي في تركيا".
وعلمت "معا" من مصادر داخل الخط الاخضر ان قوات الامن التركية المتواجدة في السفارة سيطرت على المقتحم.
واكدت المصادر الاسرائيلية ان القنصل التركي وعقيلته تمكنا من الهرب من مبنى السفارة بسلام . وهرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية و( الوحدة الخاصة لمحاربة الارهاب) الا ان الاتراك منعوا دخولها مبنى السفارة التركية.
وكان المذكور المهاج تحصن عام 2006في السفارة البريطانية بتل ابيب حيث اشتكى من معاملة الشاباك اياه.وقد قضى محكوميته في السجن عقب هذا الحادث.
وقال صوت اسرائيل ان السكرتير العسكري لرئيس الوزراء الاسرائيلي البريغادير يوحانان لوكير قد اطلع بنيامين نتنياهو الذي يزور اليونان حاليا على مجريات الاوضاع. وبدورها اكدت محافل تركية ان الحادث قد انتهى وان ما من اسرائيلي كان ضالعا في تبادل اطلاق النار الذي جرى خلاله. وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.