• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"عمرو" يفتح النار على قادة فتح ويكشف عن مؤامرة لمحاصرته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-18
1319
"عمرو" يفتح النار على قادة فتح ويكشف عن مؤامرة لمحاصرته

كشف نبيل عمرو القيادي في حركة "فتح"، أن السلطة الفلسطينية تمنعه من الكتابة في الصحف الصادرة في الضفة الغربية أو الظهور على فضائية "فلسطين" التابعة للسلطة.

 وعرض عمرو في مقالة له وجهها للقيادي في "فتح" بغزة إبراهيم أبو النجا رداً على مقالة مماثلة، أمس الثلاثاء (17-8)، جوانب من الواقع لحركة "فتح"، وقال: "سأظل في الميدان أقول الحقيقة رغم محاولة سلطة بكاملها محاصرتي، سواء بمنعي من الكتابة حتى في الصحيفة التي أسستها، مع منعي بقرار رسمي من الظهور على شاشات التلفزيون الوطني (فلسطين)"، لافتاً النظر إلى إجرائها اتصالات مع فضائيات عديدة كي لا يظهر على شاشاتها بزعم أن ذلك "يغضب الكثيرين".
 
وانتقد عمرو، الذي شغل منصب سفير السلطة في القاهرة وأنهى مهام منصبه إثر خلاف مع الرئيس محمود عباس، بالواقع السيئ الذي يصاحب حركة "فتح" في الآونة الأخيرة، لافتاً النظر إلى أنه قرأ قبل أيام عرضاً لانجاز السنوات التي غاب عنها عرفات، وقال "أخجل حتى من ذكر ولو واحدة منها".
 
واستعرض بعض الأخطاء التي وقع فيها قادة "فتح"، مبيناً أنه حين تعرضت غزة للعدوان، "كان هنالك الكثير كي يقال باسم فتح، غير الكلام المخجل الذي قيل على السنة كثيرين ممن هم الآن في الواجهة".
 
وأضاف عمرو "حين وقعت فضيحة تأجيل التصويت على تقرير غولدستون توالدت عنها جملة فضائح، كان أبطالها الناطقون الرديئون الذين نصبوا أنفسهم مدافعين عن قرارات السلطة، بينما حقيقة ما فعلوا أنهم جعلوا الناس يكرهون السلطة ويزدرون قراراتها، وطريقتها السطحية في ستر عوراتها".
 
وتابع مستعرضاً ما جرى عقب تلك الأحداث متسائلاً: "ألم يقل قائد فلسطينيي أننا لا نعرف من اتخذ القرار، ألم يقل قائد آخر لقد اتخذ القرار لحكمة من جانب الرئيس لتأمين أكبر قدر من الأصوات.. ألم يقل قائد آخر .. إن قرار التأجيل كان خطأ فادحاً، ألم يقل قائد آخر .. إن مندوب باكستان هو من اتخذ القرار .. وهكذا".
 
وقال نبيل عمرو: "لو جمعت تصريحات رجال السلطة أو بتعبير أدق، أقرب الأقربين للرئيس، لوجدت استحالة إيجاد تصريح واحد منطقي وجدي، كلها كانت بدافع التنصل مما حدث". وأشار إلى أنه "ما إن خلصنا من غولدستون، الذي كانت حكايته أشبه بمسلسل رمضاني شديد التشويق لكثرة ما فيه من مفارقات.. دخلنا في حكاية المفاوضات والاستيطان".
 
وقال "توقف الرئيس عباس عن المفاوضات، وأعلن أنه لن يعود إليها إلا إذا تم تجميد الاستيطان أولاً في القدس وثانيا في الضفة.. وحين اقتُرحت صيغة المفاوضات غير المباشرة .. قال كل الذين تحمسوا لها فيما بعد، إنها أخطر علينا من المباشرة لذا فلن نذهب إليها".ويضيف: "بعد ضغط كثيف أو خفيف، ذهب الرئيس إلى المفاوضات غير المباشرة ومضى نتنياهو في الاستيطان والطلب من العالم، إن يضغط على عباس كي يأتي إلى المفاوضات المباشرة دون قيد أو شرط، وظهرت على الشاشات الوجوه إياها تندد بالمفاوضات المباشرة وتهاجم أمريكا التي تخلت عنا، على اعتبار أنها أبانا وأمنا".
 
وقال "حين نعود إلى المباشرة حاملين ورقة توت مخرومة ومليئة بالثغرات؛ سنجد من يعتبر ذلك انجازاً "غير مسبوق"، وهذه الكلمة أصبحت كثيرة التداول في مرحلة التخبط والعجز وادعاء الانجازات المزورة"، على حد تعبيره.
 
وأشار إلى قرار "فتح" تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وتبريرات قادة "فتح" المختلفة حولها، مؤكداً أنها "تبريرات متناقضة وحظيت بسخرية الجمهور، في حين كانت الفضيحة تأتي من قائمة نابلس وفضائح قوائم الخليل – ورام الله، حيث لم تنجز ولو قائمة واحدة، رغم انسحاب حماس من اللعبة .. كي تُظهر أن فتح لا تستطيع فعل شيء حتى في منطقة سيطرتها المطلقة".
 
كما أشار إلى المؤتمر السادس لـ "فتح"، وقال "لا أريد أن أتحدث عن مؤتمر فتح، والقرارات وكيفية تطبيقها والخلل الذي أصاب المؤتمر، وافرز النتائج التي يراها العالم كله.. حتى أن القائد العام خليفة عرفات محمود عباس قال .. لو كنت أعلم أن الأمور ستصبح هكذا لما تورطت بعقد المؤتمر أساساً".
 
وتابع القيادي في "فتح" الحديث في مقاله: "في زمن عرفات .. كنا نجد توليفة منطقية لأخطائنا الكثيرة ولصوابنا الأكثر.. وكنت أنفذ من بين التعاريج لأقاتل خصوم فتح مستعينا بأفضل ما فيها، وأحرجهم على الشاشات بتذكيرهم أنهم مهما فعلوا فلن يصلوا إلى ما وصلت إليه فتح الأصيلة، التي يتحمل الناس أخطائها لأنهم يدركون أن التيار الصحيح الذي تجسده، لابد وان يجرف الأخطاء، وهو في طريقه نحو المصب المنطقي.. الذي هو الهدف الوطني الكبير.
 
أما الآن .. أرجوك أن تجد عبقريا .. يدلني على ما استشهد به في دفاعي وما أتقوى به في هجومي على الآخرين"، مخاطباً أبو النجا.(قدس برس)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.