• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"قرائن" نصر الله تدفع لتأجيل نشر نتائج التحقيق في اغتيال الحريري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-22
1243
"قرائن" نصر الله تدفع لتأجيل نشر نتائج التحقيق في اغتيال الحريري

ذكرت تقارير صحفية ان "الوثائق والمستندات والصور الجوية التي كانت بحوزة حزب الله وعرضها أمينه العام ، حسن نصر الله في التاسع من الشهر الجاري، وسلمت نسخا منها إلى لجنة التحقيق الدولية في لاهاي قد تفرض على المدعي العام الدولي دانيال بلمار تعديل موعد القرار الظني الذي كان يتوقع صدوره منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل".

 وقال مصدر لبناني لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن اليوم الاحد، إن "بلمار وفريق عمله يتعاطون الآن بجدية مطلقة مع مستندات حزب الله التي تخضع للتدقيق والتحقيق مع الجهات المعنية بها، قبل أن يكون المدعي العام في النهاية القناعة التي سيخلص إليها، وهذا أمر يتطلب وقتا يقارب الشهرين، مما يرجح تأخر القرار الظني إلى أواخر أكتوبر/تشرين الأول أو إلى النصف الأول من نوفمبر/تشرين الثاني على أبعد تقدير".
 
وأضاف المصدر أن "القرار الظني سيصدر عند انتهاء التحقيقات وبعد التوصل إلى أدلة قاطعة وحاسمة، ولن يكون مرتبطا باستحقاقات سياسية سواء في لبنان أو المنطقة".
 
وكان حزب الله قد سلم نهاية الاسبوع الماضي النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا المعطيات والقرائن التي تحدّث عنها نصر الله حول اتهام إسرائيل باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
 
وقالت تقارير إعلامية أن حزب الله تكتم على مضمون ما جرى تسليمه الى ميرزا، وهل يتضمن فقط ما أعلنه نصر الله ام يشتمل على معطيات غير معلنة. وأكدت مصادر من حزب الله ان الحزب يعتبر ان علاقته هي مع القضاء اللبناني فقط، وبالتالي فهو غير معني بما يفعله بالقرائن التي استلمها وكيف سيتصرف بها.
 
من ناحية أخرى، نقلت صحيفة "الدار" الكويتية، عن مصادر مطلعة في حزب الله ، قولها، أن أمينه العام سيلقي خطاباً شاملاً بعد غدٍ الثلاثاء، عن تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة، وذلك في إفطار للجنة النسائيّة في هيئة دعم المقاومة الإسلاميّة. وتوقعت أوساط سياسية أن "يأتي خطاب نصر الله في سياق اجواء التهدئة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.