• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تسعى لإبقاء السيطرة على غور الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-22
1047
إسرائيل تسعى لإبقاء السيطرة على غور الأردن

اعلنت إسرائيل انها ستطالب ببقاء منطقة غور الاردن وقمم الجبال المطلة عليه تحت سيطرتها في اطار أي اتفاق سلام يجرى التفاوض بشأنه مع الفلسطينيين.

 ونقلت الاذاعة العبرية ( صوت اسرائيل) الاحد عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها “ان اسرائيل تريد ان تضمن مراقبة المجال الجوي فيها من خلال السيطرة على هذه المنطقة اضافة الى عدم تهريب وسائل قتالية الى اراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية او تسلل مقاتلين اليها”.
 
وستطالب اسرائيل في المفاوضات المباشرة التي ستبدأ يوم الثاني من سبتمبر القادم “بأن تكون الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح وبأن تستخدم الوسائل القتالية التي ستحصل عليها لأعمال قوات الشرطة فقط”.
 
ووفق المصادر “فان الرؤية الاسرائيلية تؤكد على انه يمنع على الدولة الفلسطينية توقيع أية اتفاقيات امنية مع اطراف ثالثة”.
 
وذكرت الاذاعة ان “اتصالات تجرى في الوقت الحاضر لتحديد جدول اعمال المباحثات التي سيجريها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مع الرئيس الامريكي باراك اوباما وغيره من القادة والمسؤولين الذين سيشاركون في حفل اطلاق المفاوضات المباشرة المقرر اقامته في واشنطن مطلع سبتمبر المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.