• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقارير طبية تستبعد الشبهة الجنائية وراء وفاة الأميرة هند الفاسى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-24
1227
تقارير طبية تستبعد الشبهة الجنائية وراء وفاة الأميرة هند الفاسى

كشفت التقارير الطبية المبدئية التى تلقتها النيابة العامة بمحافظة أكتوبر المصرية بأنه لا توجد شبهة جنائية وراء وفاة الأميرة "هند الفاسى" زوجة الأمير تركى بن عبدالعزيز، حيث كانت قد دخلت إلى المستشفى بسبب اضطراب فى الوعى وماتت إثر تعرضها لهبوط حاد فى الدورة الدموية.

 وانتقلت النيابة إلى المستشفى الذى شهد وفاة الأميرة، واستمعت إلى أقوال مدير المستشفى ومدير العناية المركزة، وقررت نيابة أكتوبر استدعاء الأميرة "سماهر" وشقيقها الأمير "عبد الرحمن"، أبناء الأميرة الراحلة لسماع أقوالهما الأربعاء فى البلاغ المقدم ضدهما من خالهما .
 
وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد أمر الاثنين بفتح تحقيق فى البلاغ المقدم من الأمير علال الفاسى "شقيق الأميرة هند الفاسي" إلى النيابة العامة والذي اتهم فيه كلا من زوجها الأمير ترك بن عبد العزيز ونجله الأمير عبد الرحمن ونجلته الأميرة سماهر والمستشفى التى كانت ترقد به الأميرة الراحلة بالوقوف وراء وفاتها .
 
وكان شقيق الأميرة الراحلة الشيخ علال شمس الدين الفاسي قد تقدم ببلاغ إلى النيابة الكلية بمحافظة الجيزة، أشار فيه إلى أنه يملك دلائل وقرائن عدة على وجود شبهة جنائية وراء وفاة شقيقته الأميرة هند الفاسي متهما الأمراء الثلاثة المشار إليهم بالوقوف وراء وفاتها.
 
وأمرت النيابة باستدعاء الأمير "علال الفاسى" شقيق الأميرة الراحلة لسماع أقواله، على إثر البلاغ الذى تقدم به مشككا فى أسباب وفاة شقيقته ومطالبا بتشريح جثتها وإعادة التحقيق فى ملابسات الواقعة للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة .
 
وطلبت النيابة ضم المحضر الذى حرره عبد الرحمن بن الأمير ترك ضد خاله علال الفاسي واتهمه فيه بالاعتداء عليه بالضرب والسب والقذف عندما حاول منعه من دخول الغرفة التي كانت ترقد فيها والدته بعد وفاتها، وكذلك محضر الشرطة الذي حرره الطبيب فيصل عبد الوهاب "42 سنة- طبيب الأمير ترك بن عبد العزيز" وتضرر فيه من الأمير علال الفاسى لقيامه بالتعدى عليه بالسب والقذف وعلى أسرة الأمير ترك وتهشيم زجاج غرفة العناية المركزة بمستشفى الوادى بأكتوبر .
 
وكان علال قد حاول الدخول لرؤية جثمان شقيقته بعد ان علم بوفاتها وقامت أسرة الأميرة بمنعه من الدخول فتعدى بالسب عليهم والاطباء وقام بتهشيم زجاج غرفة العناية المركزة .
 
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة 6 أكتوبر في مصر تلقت الأحد 22 أغسطس إخطارا من مستشفى الوادى بالحى الأول يفيد بوفاة الأميرة هند شمس الدين عبد الله الفاسى زوجة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود إثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية .
 
وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين عدم وجود شبهة جنائية وراء الوفاة فتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التى صرحت بدفن جثمان الأميرة وقد تم تشييع جثمان الراحلة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة وسط حراسة أمنية مشددة وبحضور عدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية يتقدمهم السفير هشام محي الدين ناظر سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة وجميع العاملين بالسفارة وتم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمدينة نصر، وقال السفير هشام ناظر إن المملكة تنعي الفقيدة وتطلب لها الرحمة وتدعو لأهلها بالصبر والسلوان .
 
يذكر أن الراحلة هى زوجة للأمير السعودي ترك بن عبد العزيز "78 عاما" شقيق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والذي شغل منصب أمير منطقة الرياض لبضعة أشهر قبل أن يصبح نائبا لوزير الدفاع لـ21 سنة ، لكن مشاكل بينه وبينه الأسرة الحاكمة في السعودية دفعته لترك منصبه والاستقرار في القاهرة لفترة طويلة متنقلا بين عدد من فنادقها الفاخرة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.