• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ويكيليكس ينشرمذكرة سرية تحذر من اعتبار أمريكا "دولة إرهابية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-26
913
ويكيليكس ينشرمذكرة سرية تحذر من اعتبار أمريكا "دولة إرهابية"

نشر موقع ويكيليكس الإلكتروني مذكرة سرية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية تحذر من عواقب النظر إلى الولايات المتحدة على أنها دولة تصدر الإرهاب، وذلك استناداً إلى اهتمام تنظيم القاعدة بتجنيد مواطنين أمريكيين.

 وكانت الوثيقة التي أعدتها ما تسمى الخلية الحمراء في وكالة المخابرات المركزية أحدث مذكرة سرية ينشرها موقع ويكيليكس، الذي يهدف إلى مكافحة الفساد عن طريق نشر معلومات سرية مسربة، والذي نشر الشهر الماضي أكثر من سبعين ألف وثيقة عسكرية أمريكية سرية عن الحرب في أفغانستان.
 
وتبحث الوثيقة، المؤلفة من ثلاث صفحات ويرجع تاريخها إلى شباط (فبراير) الماضي، مدى إمكانية تأثير "الإرهابيين" المجندين في الولايات المتحدة على رغبة الحكومات الأخرى بشأن التعاون في "الحرب على الإرهاب".
 
وتقول الوثيقة "كنا في الأساس قلقين خشية أن تقوم القاعدة بتسريب عملاء لها إلى داخل الولايات المتحدة لشن هجمات إرهابية، لكن القاعدة قد تبحث على نحو متزايد عن أمريكيين للقيام بعمليات في الخارج".
 
وكان الموقع قد هدد بنشر نحو 15 ألف وثيقة أخرى، على الرغم من انتقادات وزارة الدفاع الأمريكية بأن تسريب هذه الوثائق قد يعرض مصادر المعلومات للخطر، ويكشف لمقاتلين أعداء أساليب جمع المعلومات الاستخباراتية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.